تحقيقات .. ومتابعات

نواب « دعم مصر» وبعض المستقلين يتقدمون اليوم بطلب تعديل عدد من مواد الدستور

أعلن المكتب السياسى لائتلاف «دعم مصر»، التقدم بعدد من التعديلات الدستورية اليوم للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بعد التوقيع عليها من عدد كبير من أعضاء البرلمان .
وتضمنت التعديلات، استحداث غرفة مجلس الشيوخ كغرفة ثانية فى البرلمان، وكذلك تمثيل المرأة بما لا يقل عن 25% من النواب، والحفاظ على نسب الشباب وذوى الاحتياجات الخاصة، مع التمثيل الملائم للعمال والفلاحين والشباب والأقباط وتعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية.

لو عايز تكون اعلامى و محرر صحفى معتمد ادخل دورة الصحافة عن بعد بجريدة بكرة أحلى 
تليفون من مصر 01155442883
ومن كل الدول العربيه 00201155442883

وقال الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس ائتلاف «دعم مصر» – خلال اجتماع بمقر الائتلاف أمس، إن ذلك يأتى فى إطار الحفاظ على مكتسبات دستور 2014، وللتأكيد عليها من خلال ضمانات جديدة بزيادة الحريات.

وأكد أن اللجنة الدستورية أكدت حق أعضاء مجلس النواب فى التقدم بطلب تعديل أى مادة من مواد الدستور؛ الأمر الذى كفلته المادة 226 من الدستور، والتى نصت على منح هذا الاختصاص – اقتراح تعديل الدستور – إلى رئيس الجمهورية، وخمس أعضاء مجلس النواب. وأضاف أنه من واقع المسئولية القانونية والتشريعية لأعضاء ائتلاف «دعم مصر»، العمل على التوافق على المواد التى يجب تعديلها فى الدستور مع الحفاظ على مكتسبات دستور 2014، والتى نؤكد عليها من خلال بعض التعديلات التى تستهدف زيادة الضمانات والحريات.

وأوضح القصبى أن حق الموافقة وإقرار التعديلات الدستورية الجديدة هو ملك للشعب المصرى وحده، مشيرا إلى أن مقترح التعديل سيتم تقديمه لرئيس مجلس النواب، لعرضه على المجلس وفقا للآليات التى حددها الدستور والقانون.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى