مقالات الكُتاب

تحيا العروبه الافريقيه

بقلم : وجدى وزيرى

من اليمين خالد. عاطف . وجدى . أمل . سلطان

أمس فى إذاعة الشرق الاوسط بالتليفزيون المصرى ببرنامج الاعلاميه أمل مسعود  سفيرة الأمل ، التقيت بنخبه من قيادات جنوب السودان ولاية شمال اعالى النيل .. وهم السلطان احمد شول نقور ،وخالد النور ،ورئيس الاكاديميه للتدريب دكتور عاطف غندور ما يطلق عليه بوابة افريقيا لما له من علاقات قويه بحكم عمله معهم .

كان الحوار يتميز بالود والتسامح ،كما أن أحد الاصدقاء كان تعقيبه على الحلقه بعد إذاعتها قال ” شعرت بانك كنت فى بيتك بلقاء اصدقائك تتحدث بحريه بلا قيد “

وبالفعل هذا كان شعورى بينهم أخوه فهم أصل العروبه الأفريقيه .

تحدثنا عن التنوع الثقافى والعادات والتقاليد بجنوب السودان ،تحاورنا و كانت فرصة عظيمة لمتابعة هذا التنوع الثقافى والحضارى الثري، والذى دلل بلا شك على أن الحضارات تتكامل وتتآلف، لتصنع الخير للبشرية، ولا تتصادم أو تتصارع  وقد اتفقنا على ان الوطن العربى والافريقى كيان واحد والمصالح متبادله للتكامل، وان الاتحاد قوة، كما أشاد الضيوف بفكر وتأيد للرئيس السيسى متمنياُ ان يقود فى المرحلة القادمة القياده فى افريقيا للسعى للتقدم والازدهار .

 وانتهى الحوار بعد ساعتان على الهواء تبادلنا عادات وتقاليد جنوب السودان واحتياجات الاشقاء فى دول افريقبا لتنتهى الحلقه ولن ينتهى ابداً الحوار والتلاقى ، ونقول تحيا مصر أم الدنيا .. وتحيا جنوب السودان وافريقيا والوطن العربى.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى