أخبار اليومتحقيقات .. ومتابعات

خلال ثلاثة أسابيع تظهر دراسة تخفيض ساعات العمل للموظفين

متابعات : وجدى وزيرى

قال الدكتور صالح عبد الرحمن الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن قرار تخفيض ساعات العمل لموظفي الحكومة ، الآن تحت الدراسة ومن المنتظر أن تظهر نتائج دراسة القرار خلال ثلاثة أسابيع، وتقديم التقرير لمجلس الوزراء.

وأوضح الشيخ  خلال اجتماع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اليوم، أن خفض ساعات العمل ليس بمعنى تقليل ، ولكن هو بمعنى الحصول على أيام إجازة وزيادة ساعات العمل في أيام العمل العادية، مشيرًا إلى أن هناك نقطة مهمة يجب أن يفهما الكثير منا ، وهي أن خفض ساعات العمل لن يكون في كل مؤسسات وجهات العمل، بل سيكون في بعض الجهات وخاصة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأكد رئيس الجهاز، أن قرار خفض ساعات العمل في بعض الجهات والمؤسسات لم يأت من فراغ،  ولكنه جاء من خلال دراسة دقيقة لها أبعاد تشريعية وإدارية واجتماعية ونفسية وثقافية، لافتًا إلى أن الحصول على أيام إجازة قد يوفر الراحة للموظف المصري ويوفر من استهلاك موارد المؤسسات من كهرباء ومكاتب وغيرها.

ولفت الشيخ إلى أن أيام العمل في بعض الهيئات والمؤسسات لا ينقص من رواتب الموظفين، ولا يؤثر على الخدمات المقدمة للجماهير، موضحًا أن هذا القرار هناك لجنة متخصصة قامت بورشة عمل لمجموعة من الخبراء في مجالات القانون وعلم النفس، والاجتماع والإعلام، وعلم الإدارة العامة والاقتصاد ، والمالية لدراسة القرار من كافة الجوانب.

وجاء ذلك خلال اجتماع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الذي عقد اليوم الأربعاء، في مقر الجهاز، برئاسة الدكتور صالح عبد الرحمن الشيخ، وبحضور الإعلاميين لمناقشة خطة الجهاز والرد على الاستفسارات.

تعلن جريدة بكره احلى عن دورة الصحافة الالكترونيه” أون لاين ” أخر الدوره ” تستلم كارنيه ” محرر صحفى .. يوجد رسوم للدورة للحجز 01155442883 ومن كل الدول 00201155442883

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى