أخبار اليومالرياضة

يترقب مسئولو اتحاد الكرة قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم لخوض التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية في شهر يونيو المقبل في فترة التوقف المقرر لها من 31 مايو حتى 15 يونيو.

ويترقب مسئولو اتحاد الكرة قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية المقرر إجراءها اليوم الثلاثاء 19 أبريل الجاري، استعدادًا لبطولة أمم إفريقيا المقرر لها يونيو 2023 في كوت ديفوار.

وتنطلق فعاليات قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من يونيو 2023 إلى يوليو من نفس العام، غدًا الثلاثاء الموافق 19 أبريل 2022.

وكانت النسخة الأخيرة من كأس الأمم الإفريقية استضافتها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير، وفازت بها السنغال.

وسيتم سحب قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، وفقًا لما ذكره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، فى بيان عبر موقعه الرسمي.

ومن المقرر أن ينقل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» فعاليات القرعة على الهواء مباشرة عبر قناته الرسمية على موقع «يوتيوب».

ووفقًا للاتحاد الإفريقي فإن القرعة ستقسم 48 منتخبا إلى 12 مجموعة، وكل مجموعة يتأهل بطلها ووصيفها إلى البطولة.

على أن يتأهل من مجموعة كوت ديفوار فريق واحد إلى النهائيات، على اعتبار أن نتائج الأخيرة لن تحتسب باعتبارها البلد المستضيف للمسابقة.

وجاء منتخب مصر في التصنيف الأول، قبل القرعة التي يشارك فيها 48 منتخبًا يتم تقسيمها على 12 مجموعة وتضم كل واحدة منها 4 منتخبات.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًا للمنتخب الأول، وذلك خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش الذي تم الاتفاق على إنهاء تعاقده في وقت سابق.

ويشغل إيهاب جلال حالياً منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز الذي ينافس بمسابقة الدوري المصري .

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن رحيل المدرب البرتغالي كارلوس كيروش عن منصبه، وذلك بعد فترة قضاها وتولى فيها تدريب الفريق في بطولتي كأس العرب في قطر وكأس أمم أفريقيا في الكاميرون، بالإضافة لمواجهتي السنغال في الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم 2022.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى