أخبار اليومتحقيقات .. ومتابعات

العلمين الجديدة مدينة مصرية جديدة من مدن الجيل الرابع في مصر

https://vt.tiktok.com/ZSYmCmtn5/

العلمين الجديدة مدينة مصرية جديدة من مدن الجيل الرابع في مصر، تقع في محافظة مطروح، وتتبع إدارياً لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنشأت بقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 108 لسنة 2018، ووضع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حجر أساسها في يوم 1 مارس 2018، تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 48130.82 فدان، ويبلغ عدد السكان المستهدف حوالي مليوني نسمة، وتتولى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية إنشاء مرافق المدينة محطة المياه، والصرف الصحي، وشبكات الكهرباء والطرق والمنشأت والأبراج السكنية.بخلاف المشاريع السكنية الخاصة.

اهم  ما يميز مدينة العلمين الجديدة؟

مدينة تراثية على مساحة 259 فدانا . تنفرد مدينة العلمين بأنها تحتوي على أحدث المشروعات التكنولوجية والعمرانية التي لا مثيل لها في الشرق الأوسط ومن بينها : O أول محطة إنتاج مياه الشرب بتكنولوجيا التكثيف بإنتاجية تصل إلى 100.000 لتر مياه يوميًا . O ناطحات سحاب سياحية وسكنية ممثلة في مشروعات أبراج العلمين الجديدة.

ماسبب تسمية مدينة العلمين بهذا الاسم؟

العلمين، لغة، مثنى (علم) بمعنى الجبل، وتعني الجبلين، وساعدتها طبيعتها الجغرافية في أن تكون مسرحاً لواحدة من أهم معارك الحرب العالمية الثانية، فالبحر من ناحية ومنخفض القطارة من الأخرى ومساحات ممتدة من المستنقعات التي لا تستطيع الجيوش السير فيها، مما كان واحداً من أهم عوامل انتصار القوات البريطانية في معركة العلمين.

ما هو اسم مول العلمين؟

يقع مول بالم هيلز في موقع استراتيجي ممتاز، وذلك خلف أبراج العلمين ويحاوطه مجموعة من المشروعات السكنية المعروفة في الساحل الشمالي، كما يقع بالقرب من مزارين العلمين الجديدة، والتي تقع داخل الحدود الإدارية لمرسى مطروح بطول 48 كيلومترًا. · على بُعد دقائق من الطريق الساحلي الدولي وطريق الإسكندرية – مرسى مطروح.

– دينا رجب مراسلة صحفية في جريدة بكرة أحلى الإخبارية
– رئيس التحرير/ وجدى وزيرى.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى