أخبار اليومتحقيقات .. ومتابعات

الجدال مازال مستمر: الرحلة ستهبط اضطرارياً في مطار الملك عبد العزيز في جدة ” قائد الطائرة توفى”

كانت رحلة الطيران رقم NE130
من القاهرة إلى مدينة الطائف السعودية تسير بشكل طبيعي

وفجأة… بدأ الركاب بالإصغاء إلى مساعد الطيار عبر مكبر الصوت وهو يخبرهم بأن الرحلة ستهبط اضطرارياً في مطار الملك عبد العزيز في جدة…. لأن “أخاه وصديقه” كابتن الطائرة المصري حسن يوسف عدس قد وافته المنية…
وختم حديثه مع المسافرين بآية من القرآن ” وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت”.
وتداول مغردون مقطع فيديو التقطه أحد المسافرين يوثق الموقف، ويُسمع من الفيديو صوت مسافرين يدعون له بالرحمة.

آخرون من المغردين، رفض سلوك مساعد الطيار في أن يخبر المسافرين بالحادثة وبهذه الطريقة، وقال “أعتقد إن مساعد الطيار هذا ستوضع عليه علامة حمراء” ، وأضاف في تعليقه أنه عند مواجهة مشكلة كبيرة، يجب عدم إخبار المسافرين، لأن ذلك سيثير الذعر بينهم، وأن المساعد “لا يعرف أبسط قواعد سلامة الطيران” وحاز تعليقه هذا على أكثر من 70 إعجاباً، فيما قال معلقون آخرون، إن المساعد قام بالفعل الصحيح، وأخبر المسافرين بالسبب الحقيقي لتغيير مسار الرحلة تفادياً لإثارة المخاوف والتساؤلات بينهم.
أما “منصة صدى الطيران”، فوصفت في تغريدتها، تصرف مساعد الطيار بالخاطئ، وقالت: “نجد بأنه تصرف خاطئ جداً، حيث إنه يبعث الخوف والذعر بين الركاب، وكان من الأفضل الاكتفاء بالإعلان عن تحويل مسار الرحلة نسبةً إلى حالة طارئة داخل الطائرة دون التطرق إلى الشخصية، للحفاظ على ضبط النفس بين الركاب”.
رواد المنصات الرقمية تداولوا تصريحات إعلامية لأحد أصدقاء عدس، قال فيها إن صديقه الراحل كان غير متزوج، ويعاني من السمنة ومضاعفاتها، كما أنه فقد أخاه منذ فترة قريبة، في إشارة إلى أن حالته النفسية لم تكن على ما يرام.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى