أخبار اليومالرياضة

بعد فوز الأهلى يتأهل لنهائي دورى ابطال افريقيا

تأهل فريق الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا بالفوز على مازيمبي بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة باستاد القاهرة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، سجل ثلاثية الأهلي محمد عبد المنعم ووسام أبو علي وأكرم توفيق.

وكان لقاء الذهاب بالكونغو قد انتهى بالتعادل السلبي، وأدار المباراة الحكم الكينى بيتر واريرو كاماكو، وعاونه جليبريت شيرويت وستيفن أونايانجو، والحكم الرابع الجامبى لامين جامييه وماريا ريفيت من موريشيوس حكمًا لتقنية الفيديو وساعدها الجزائرى لحلو بن براه.

وضم التشكيل الأساسي للأهلي في المباراة كلاً من: مصطفى شوبير وعلي معلول ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني وأكرم توفيق وعمرو السولية، وأحمد نبيل كوكا وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر ووسام أبو علي.

الشوط الأول
فرض الأهلي سيطرته منذ بداية المباراة بشكل لافت وسنحت له أكثر من فرصة خطرة عن طريق السولية وأكرم توفيق وعبد القادر لكن دفاع الضيوف أنقذ الموقف.

واصل الأهلي الضغط على مرمى الضيوف ولجأ حارس الفريق الكونغولي على الأرض أكثر من مرة لإهدار الوقت، وأنقذ دفاع الضيوف وحارس مرماه من عدة فرص مُحققة للأهلي، ونال أحد لاعبي مازيمبي بطاقة صفراء للخشونة مع عمرو السولية في الدقيقة 27.

تواصل الأداء الأهلاوي الضاغط على مرمى الضيوف وشكلوا خطورة حقيقية مع هجمات مُرتدة على فترات مُتباعدة من مازيمبي ونال أحد لاعبي الضيوف بطاقة صفراء أخرى في الدقيقة 40 للخشونة مع علي معلول.

تعرض أكرم توفيق للإصابة ونزل الجهاز الطبي لعلاجه، واستكمل المشاركة في اللقاء وتواصل الأداء الهجومي من الأهلي إلى أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى