أخبار اليوممحليات مصرية

غداً تعطيل الدراسة بالاسكندرية و البحيرة ومطروح بسبب الاحوال الجوية

بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بتقلبات الجو وسقوط أمطار غزيرة في عدد من المحافظات.

تعطيل الدراسة في الإسكندرية

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة غدًا الخميس، بجميع المدارس (الحكومية والخاصة) والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عاما إجازة استثنائية غدًا الخميس 15 فبراير.

يستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو المديريات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وأشار الشريف إلى أن ذلك يأتي في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.

تعطيل الدراسة في البحيرة

كما قررت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة غدًا الخميس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية فى نطاق المحافظة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

جاء ذلك وفقًا للقرار الذى أصدره المحافظ، يطبق قرار الإجازة على الطلاب والمدرسين، على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقًا للاحتياجات التى يحددها مديرو المدارس والإدارات.

وتشهد محافظة البحيرة موجة من سوء الأحوال الجوية، بسبب نوة الشمس الصغيرة.

طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تشهد المحافظة أمطارًا غزيرة، مما يتوجب معه تعطيل الدراسة حرصًا على سلامة الطلاب، وإعطاء الفرصة للأطقم الفنية لسحب تراكمات المياه من الشوارع.

تعطيل الدراسة بمطروح

كما قرر اللواء خالد شعيب ، محافظ مطروح، تعطيل الدراسة غدًا الخميس، بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية، حرصًا على سلامة أبنائنا الطلاب، وذلك نظرًا لتوقعات الأرصاد الجوية استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

يأتي هذا القرار بعد تعرض محافظة مطروح، لأمطار غزيرة اليوم، بمعظم مدن المحافظة، استمرت ساعات في بعض المناطق.

 

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى