أخبار اليومالرياضة

زينة عبد القادر تكتب… حضور قوي لوزارة الشباب والرياضة ونادي السيارات المصري في رالي الجونة ٢٠٢٤

شهد هذا العام حضور مميز لوزارة الشباب والرياضة من محافظة البحر الأحمر والقاهرة وأيضا من نادي السيارات المصري لليوم الثاني لمهرجان الجونة موتور شو ٢٠٢٤.

وفي صباح السبت توجهنا الي حلبة موتوكلوب motoclub Egypt بالجونة لمشاهده أحداث اليوم الأول وسباق السيارات الصحراوية في التراك المغلق لتحدي سيارات الدفع الرباعي 4×4 challenge
مما يتيح الفرصة للهواة من ملاك سيارات الدفع الرباعي المشاركة في السباق، وأيضا السيارات المصممة خصيصاً لسباقات الرالى بمواصفات السباقات الصحراوية والتي من أهمها تجهيزات الأمان العالمية، بالإضافة إلى مضمار مخصص لصغار السن Junior بسيارات SXS.
وكان لتحدي سيارات الدفع الرباعي 4×4 challenge جولتان، لكي يتدارك كل سائق بأخطاء الجولة الأولي وتحسين أدائه في الجولة الثانية.
ويعد هذا التراك moto club egypt المصمم بمقاييس عالمية لاختبار قدرات السائقين علي اجتياز جميع النقط والصعاب بأسرع وقت ممكن دون المساس بأي من الإعلام التي تحدد منطقه التراك.

كما أشاد الأستاذ فراج عبد المقصود مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، والأستاذ أحمد عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفاعليات الرياضية، علي مدي أهمية هذة الرياضة في بلدنا لأن مصر تتمتع بصحراء مميزة علي مستوي العالم وايضا بشباب وإبطال عندة خبرة كبيرة في مجال سباقات السيارات الصحراوية.
والجدير بالذكر ان مصر من رواد هذة السباقات التي كانت تحتضن أكبر حدث رياضي عالمي وهو (رالي الفراعنة) الذي ظل سنوات وسنوات يأتي متابعيها من جميع أنحاء العالم لمصر.

كما حضر كل من الأستاذ ممدوح خليفة وكيل الرياضة بمديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، والأستاذ فراج عبد المقصود وكيل مديريه الشباب والرياضة بمحافظة البحر الاحمر، الأستاذ كريم أمين يوسف والأستاذ رامى النمر أعضاء الإدارة العامة للسياحة والفاعليات الرياضية.

كما شهد فاعليات المهرجان من نادي السيارات المصري كل من المهندس رءوف جعفر والدكتور ابراهيم حجازى والاستاذ عمرو الاتربى والمهندس إيهاب لهيطه و ريهام حنا أعضاء مجلس إدارة نادي السيارات والرحلات المصري ووائل عبد الجليل مدير النشاط الرياضي بالنادي.

والتنظيم هذا العام رائع ومتميز من شركة بوصلة المتخصصة في تنظيم سباقات الراليات في مصر.

ويعد هذا الحدث تحت إشراف نادي السيارات والرحلات المصرية وبالتعاون مع شركة بوصلة المتخصصة في تنظيم سباقات الراليات في مصر، وأيضا الاتحاد الدولي للسيارات FIA ، ورعاية وزارات السياحة والآثار ووزارة الشباب والرياضة، وتأمين وزارة الداخلية مع وزارة الدفاع تحت مظلة محافظة البحر الأحمر للوصول إلي صورة مشرفة تليق برياضة السيارات في مصر.

كما حضر عدد كبير من وسائل الإعلام المختلفة، وأيضا عدد كبير جداً من محبي السيارات والأسر والأطفال والشباب والأجانب هذا المهرجان الرياضي.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى