سياحة و سفرأخبار اليوم

أهم الأحداث والأنشطة السياحية على مستوى العالم

جريدة بكره احلى الاخبارية رئيس مجلس الإدارة والتحرير وجدى وزيرى

كتب محمد فاروق

– اخبار السياحة

-كشفت جداول الوصول لمطار الغردقة ومرسى علم الدوليين عن وصول قرابة 23 ألف سائح من مختلف الجنسيات

-أستقبل مطار مرسى علم الدولي نحو 5 آلاف سائح من جنسيات متنوعة على متن 28 رحلة طيران دولية أوروبية

-أستقبل مطار الغردقة الدولي 88 رحلة طيران دولية تقل على متنها قرابة 18 ألف سائح من مختلف الجنسيات.

-يسير مطار القاهرة الدولي 548 رحلة طيران دولية وداخلية تنقل على متنها 80 ألف راكب

-استقبل مطار القاهرة على مدار 24 ساعه 278 رحلة وصول على منتهم 42745 إلى نيويورك، لندن، باريس فرانكفورت، برلين ،موسكو، بروكسل وغيرها من الوجهات الدولية

-يسير مطار القاهرة الدولي 270 رحلة ينقل على منتهم 37113 راكبا إلى وجهات دولية

-أعلنت الخطوط الجوية التركية، عن تسيير 4 رحلات يومياً من تركيا إلى مدينة القاهرة اعتباراً من أبريل المقبل.

-تخطط الخطوط الجوية التركية لتسيير رحلاتها إلى مدينة الأقصر بالإضافة إلى العمل على زيادة رحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ، وإمكانية تسيير رحلات إلى مدينة العلمين في فصل الصيف

-تشارك وزارة السياحة والآثارفي المعرض السياحي الدولي EMITT في دورته الـ 27 المقام باسطنبول والذي يعد خامس أكبر المعارض السياحية حول العالم.

-التقى الرئيس التنفيذي للتنشيط السياحي مع رئيس هيئة تنشيط السياحة التركية ورئيس اتحاد شركات السياحة التركية “Tour Sab لبحث آليات التعاون لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق التركي إلى مصر.

-اتفقت وزارتا البيئة والسياحة على تفعيل لجان الرقابة المشتركة بين وزارة البيئة والداخلية والسياحة.

-أصدر قطاع النقل البحري بيانًا رسمياً لتنفيذ الإجراءات اللازمة من أجل تعظيم سياحة اليخوت في مصر.

-وزارة النقل: تم إنشاء نافذة رقمية واحدة لليخوت الأجنبية لتبسيط وتسريع الإجراءات عند وصولها ومغادرتها من الموانئ والمراين السياحية.

-وزارة النقل: تم وضع رابط بموقع النافذة الرقمية الواحدة لليخوت الأجنبية للمواقع الرسمية لكل من إدارة الجوازات والهجرة والجنسية للحصول على تأشيرة إلكترونية لدخول الركاب المتواجدين على متن اليخت وعبوره للمجرى الملاحي الدولي بقناة السويس.

-وزارة النقل: تم إصدار كود موّحد لإنشاء وتشغيل المراين والموانئ بمصر ليكون دليل لجميع المتعاملين.

-تقدمت النائبة “سحر ” عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، بسؤال إلى رئيس مجلس الوزراء بشأن خطة الحكومة لدعم فنادق طابا ونويبع ودهب، في ظل تداعيات الحرب الإسرائيلية على غزة.

– تلقت عضو لجنة السياحة بمجلس النواب عدد من الشكاوى والاستغاثات من أصحاب فنادق طابا ونويبع ودهب، وذلك بسبب توقف الحركة السياحية الوافدة إليهم، للشهر الرابع على التوالي نتيجة استمرار تداعيات الحرب الإسرائيلية على غزة.

-اكدت النائبة سحر طلعت أن هناك عدد كبير من الدول المصدرة للسياحة إلى مصر بصفة عامة والمنطقة جنوب سيناء بصفة خاصة بإلغاء الحجوزات التى سبق إبرامها قبل اندلاع الحرب، مع وقف أى حجوزات مستقبلية حتى استقرار الأوضاع.

-أعلن هيثم نصار، عضو لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية عن تنظيم دورة تدريبية بعنوان «الفنادق الخضراء الذكية»، الخميس المقبل في مدينة الغردقة.

-وزير النقل: سيساهم القطار الكهربائي السريع فى ربط البحرين الأحمر والمتوسط

-وزير النقل: ستخدم شبكة القطار السريع المناطق السياحية في الجيزة وسوهاج والأقصر وأسوان وأبو سمبل والبحر الأحمر وكذلك المناطق الزراعية الجديدة، سواء في الدلتا الجديدة أم مستقبل مصر أم جنة مصر وغرب المنيا وتوشكى وشرق العوينات

-وزير النقل: ستربط شبكة القطار السريع بين المناطق السياحية (سياحة الغوص والشواطئ بالبحر الأحمر والسياحة الثقافية فى كل من أهرامات الجيزة)، بما يتيح تنوع البرامج السياحية فى الرحلة السياحية الواحدة.

-أكد محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية أن الحركة السياحية الوافدة من إسبانيا إلى الأقصر وأسوان تشهد معدلات جيدة في هذا العام

-رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية: هناك طلبا كبيرا على عودة رحلات الطيران العارض “الشارتر” ابتداء من أواخر شهر مارس المقبل.

-محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية: نجحت مصر في المحافظة على رحلات “الشارتر” بصورة طيبة.

-أكد محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية أن السياحة الروسية رقم مهم جدا يجب المحافظة عليه، خاصة وأن السائح الروسي عالي الإنفاق مثل السائح الأوروبي

-محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية: هناك إقبال كبير من قبل السائح الروسي بشأن السياحة الثقافية في الأقصر وأسوان، عكس اهتمامه في العام الماضي بالسياحة الشاطئية والترفيهية فقط

-محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية:
ساهمت الاكتشافات المصرية الجديدة في زيادة رغبة شركات السياحة الإسبانية بتنظيم المزيد من الرحلات إلى مصر.

-شهدت محافظة الأقصر،تحليق 40 رحلة بالون طائر على متنها 1000 سائح من مختلف الجنسيات حول العالم.

-استحوذت شركة ايكون التابعة لمجموعة طلعت مصطفى على حصة الأغلبية في شركة ليجاسى للفنادق والمشروعات السياحية

-وكالات: سيترتب علي استحواذ شركة أيكون لشركة ليجاسي زيادة قاعدة الغرف الفندقية التشغيلية للمجموعة بـ 2500 غرفة فندقية في مصر، ليصل إجمالي عدد الغرف التي تملكها أيكون إلى 5 الاف غرفة.

-وكالات: من المتوقع أن تؤدي صفقة استحواذ شركة أيكون لشركة ليجاسي إلى مضاعفة الإيرادات المجمعة للفنادق المملوكة لمجموعة أيكون إلى أكثر من 250 مليون دولار أمريكي خلال 2024.

-نجحت شركة ليجاسي للفنادق والمشروعات السياحية في امتلاك 7 فنادق بمصر وهم سوفيتيل ليجند أولد كتراكت أسوان، منتجع موفنبيك أسوان، سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر، فندق شتيجنبرجر التحرير، فندق شتيجنبرجر سيسيل الإسكندرية، ماريوت مينا هاوس القاهرة، ماريوت عمر الخيام الزمالك.

-حققت شركة أيكون خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، على صعيد القوائم المالية المجمعة، أرباح بقيمة 2.69 مليار جنيه، مقابل أرباح بقيمة 1.96 مليار جنيه خلال ذات الفترة من 2022

-حققت شركة أيكون خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023 على صعيد القوائم المستقلة، أرباح بقيمة 228 مليون جنيه مقابل أرباح بقيمة 217 مليون جنيه خلال ذات الفترة من العام المقارن.

-شاركت غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة، في الحفل الذي أُقيم بمنطقة أهرامات الجيزة احتفالاً بعيد الربيع الصيني

-نائب وزير السياحة:من المقرر أن يتم إقامة معرض أثري مؤقت بعنوان (قمة الهرم.. حضارة مصر القديمة) بمتحف شنغهاى بالصين خلال الفترة من منتصف يوليو 2024 وحتى أغسطس 2025 لتعريف الصينين بشكل أكبر بالحضارة المصرية القديمة.

-نائب وزير السياحة: من المقرر أن تشارك الوزارة في المعرض السياحي الذي سيتم إقامته في الصين في مايو المقبل.

-استضافت كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان فعاليات المهرجان السياحي الأول للأطفال “ذو الطابع التراثى ”.

-انطلقت حفل افتتاح الدورة الثالثة عشرة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية والتي تستمر فعالياته حتى 15 فبراير بمعبد الأقصر

-استقبل وزير الطيران المدني بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية وزير النقل والاتصالات البلغارى لبحث سبل تعزيز آليات التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الطيران المدني .

– يقيم قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، على مدار الأسبوع ابتداءاً من اليوم الاحد عدداً من الفعاليات والمعارض الأثرية بمناسبة الاحتفال بأسبوع الوئام العالمي بين الأديان.

-ينظم كل من المتحف القبطي بمصر القديمة، و الفن الإسلامي بباب الخلق، وجاير أندرسون بالسيدة زينب، وقصر محمد على بالمنيل عدد من الفعاليات الأثرية للاحتفال بأسبوع الوئام بين الأديان الثلاثة.

-ينظم متحف قصر محمد على بالمنيل معرض يضم مجموعة من المصاحف والكتب الدينية الإسلامية ومجموعة من المرقعات بخطوط وزخارف مختلفة، ومخطوط بخط سرياني للتوراة، إلى جانب مجموعة متنوعة من المقالم وأدوات الكتابة.

– وزير السياحة المغربي: استقبلت المغرب 14.5 مليون في عام 2023

-وزير السياحة المغربي: يواجه القطاع السياحي المغربي تحديًا كبيرًا يتمثل في نقص العرض الفندقي.

-وزير السياحة المغربي: نسعي لتوفير مابين 20 ألف و 30 ألف غرفة فندقية جديدة لتلبية الطلب المتزايد على السياحة.

-أعلنت الهيئة السعودية للسياحة عن توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة السياحة السويسرية، تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك

-وقعت شركة “الدرعية”، جيري إنزيريلو عقوداً بقيمة 2.7 مليار ريال لمشروعات بنية تحتية.

-وجه وزير السياحة الأردني بتطوير قصر القسطل الأثري

-المغرب يشارك فى معرض السفر الدولي “اوتباوند ترافل ماركيت” بالهند

-دعا رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج إلى تشجيع الشركات الأردنية ونظيرتها التونسية على إقامة شراكات تنهض بعلاقات البلدين لمستويات أعلى

-رئيس غرفة تجارة عمان: شهد حجم التبادل التجاري بين الأردن وتونس نموا ملحوظاً خلال العامين الماضيين.

-رئيس غرفة تجارة عمان: بلغ
حجم التبادل التجاري بين الأردن وتونس خلال 10 أشهر من العام الماضي الي 30 مليون دولار.

-تستضيف دولة الكويت اليوم الاحد فعاليات ملتقى السياحة الاقتصادية الاول في الوطن العربي لمدة خمسة أيام بمشاركة وفود من 12 دولة

-طالب عدد من المهتمين بالشأن البيئي والسياحي بضرورة استثمار المقومات التي تمتاز بها المحافظة عجلون الاردنية وزيادة التشاركية والتنسيق مابين القطاعين العام والخاص.

-دشّنت المملكة العربية السعودية، جناحها المشارك في معرض نيودلهي الدولي للكتاب 2024 كضيف شرف لدورة هذا العام في نيودلهي والذي يستمر حتي18 فبراير الجاري

-أعلنت شركة الريان للاستثمار السياحي (“آرتك”)، بالتعاون مع فندق هيلتون، عن تعيين السيد شادي قاسم مديراً عاماً جديداً لمجموعة فنادق دبل تري من هيلتون الدوحة – السدّ.

-سلطنة عمان تبحث سبل تعزيز القطاع السياحي بشمال الباطنة

-أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون الثقافة والسياحة والآثار قحطان الجبوري عن إعداد ملف متكامل لاختيار بغداد عاصمة السياحة العربية العام 2025.

-أعلنت الحكومة الليبية عن انطلاق أعمال المؤتمر السياحي الدولي الأول الذي تنظمه وتُشرف عليه وزارة السياحة والآثار.

– رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة : تم ضبط 72 كيانًا غير شرعي يعمل في مجال السياحة من بينهم 35 كيانًا غير شرعي يعمل في تنظيم وبيع الرحلات السياحية بأنواعها بشكل مخالف و37 كيانًا آخر غير شرعي يزاول نشاط بيع برامج الحج والعمرة بالمخالفة لقانونين كل من البوابة المصرية للعمرة وتنظيم الحج.

-حافظت المملكة العربية السعودية على مركزها كوجهة رقم 1 للسفر الدولي لدى المسافرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الربع الرابع من عام 2023.

-احتفظت المملكة العربية السعودية بالمركز الأول لمدة ستة أشهر متتالية حتى الآن بعد ما كانت مصر في الصدارة في يوليو 2023

-أظهرت بيانات ويجو أن المملكة العربية السعودية ومصر والهند حافظت على ترتيب أفضل وجهات السفر في الربع الرابع من عام 2023.

– أكدت بيانات ويجو أن عمان تعد من أبرز الدول التي انضّمت إلى قائمة أفضل 20 دولة وهي (رقم 11) بالإضافة إلى ان المملكة المتحدة الوجهة الأوروبية الأولى لمدة عشرين شهرًا على التوالي .

-تخطط الخطوط الجوية القطرية الي زيادة رحلاتها بين الدوحة وباريس اعتبارًا من يونيو 2024

-تنظم دائرة التنمية السياحية في عجمان، سلسلة من المشاريع والمبادرات السبّاقة وورش العمل المتعددة على امتداد شهر فبراير ضمن فعاليات “الإمارات تبتكر 2024″.

-أعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية عن نقل أكثر من 248 ألف مسافر خلال الشهر الماضي.

-توقع مدير شركة الخطوط العراقيةأن يشهد شهر فبراير الجاري زيادة في أعداد المسافرين والرحلات لاسيما بعد إعادة إفتتاح وجهتي الصين وماليزيا وقرب إفتتاح وجهة أذربيجان

-وزير السياحة التركي: نستهدف استقطاب 60 مليون سائح فى 2024 وتحقيق عائدات بقيمة 60 مليار دولار

-وزير السياحة التركي: استقبلت البلاد 56.7 مليون سائح وحققنا عائدات بقيمة 56 مليار دولار خلال العام الماضي.

-وكالات:انتعشت السياحة فى ألمانيا وسجلت أكثر من 487 مليون ليلة فندقية خلال 2023

-تسعي“خطوط جنوب الصين” الي تسير رحلات جديدة بين بكين والرياض اعتباراً من 16 إبريل

-الأكاديمية الصينية للسياحة: من المتوقع أن يُجري السياح الصينيون أكثر من 6 مليارات رحلة سفر محلية في عام 2024، وأن يتجاوز السياح الوافدين والمغادرين دولياً 260 مليوناً.

-وكالات: ارتفعت السياحة الدولية الداخلية والخارجية، وتجاوز العدد الإجمالي للسائحين 190 مليوناً، بزيادة أكثر من 280%.

-دعت وزيرة السياحة الإيطالية دانييلا سانتانكيه، إلى عدم رفع الضرائب على مرافئ الإقامة السياحية، بل فرض الدفع للتمتع بجمال إيطاليا

-أعلنت شركة الطيران الصينية “تشاينا إيسترن”، عن تسيير رحلات جديدة إلى الرياض اعتباراً من 8 أبريل المقبل، بواقع 3 رحلات أسبوعية بطائرة إيرباص A330-200.

-تعتزم شركة الطيران الألمانية “كوندور”، تسيير رحلات جديدة بين برلين ودبي خلال موسم الشتاء المقبل

-تعتزم شركة الطيران الألمانية “كوندور”، استئناف رحلاتها إلى تايلاند خلال موسم الشتاء المقبل

-تتوقع شركة الخطوط التايلاندية زيادة أعداد السياح الأجانب، وخاصة من الصين وماليزيا،بحلول الربع الرابع من هذا العام ووصول عدد السياح الأجانب إلى 33.5 مليون سائح.

-تتوقع شركة الخطوط التايلاندية ان تصل ايرادتها السياحية الي 1.48 تريليون باهت للعام الجاري، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 19.6% مقارنة بعام 2023.

– توقع مكتب سياسة المؤسسات الحكومية (Sepo) أن الخطوط الجوية الدولية التايلاندية (THAI) ستعود لإدراج نفسها في بورصة تايلاند بحلول عام 2025.

تحياتي
محمد فاروق 🌹

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock