المرأه والرجلأخبار اليوم

15 ألف جنيه تراجعا في سعر طن السكر للمصانع

كشف اتحاد الصناعات تحسن وضع توريد السكر لمصانع الصناعات الغذائية العاملة في مصر، لسد احتياجات السوق المحلي من منتجات الحلويات والمربى والطحينية والسكر.

وقال حسن الفندي، رئيس شعبة السكر في اتحاد الصناعات المصرية، لـ القاهرة 24، إن وزارة التموين أصبحت تورد طن السكر لمصانع الصناعات الغذائية، بنحو 30 ألف جنيه للطن.

تراجع سعر طن السكر
وأوضح رئيس شعبة السكر، أن سعر طن السكر هبط بالنسبة لمصانع الصناعات الغذائية بما يقارب 15 ألف جنيه في الوقت الحالي، مقارنة مع سعر السوق الحر الذي سجل 45 ألف جنيه في ذروة نقص السكر في مصر خلال نوفمبر وديسمبر الماضي.
وأضاف رئيس شعبة السكر، أن ارتفاع أسعار المنتجات الغذائية المرتبطة بالسكر، مثل الطحينية والمربى والعسل، يرجع لارتباطها بسعر الدولار في السوق الحر واستيراد مصر لنحو نصف خامات الإنتاج المرتبطة بها.

وتابع رئيس شعبة السكر، بأن نحو نصف احتياج الصناعة المصرية من السمسم يتم استيراده من الخارج، ما يؤثر على تكلفة إنتاج المنتجات المرتبطة بالسكر مثل الطحينية، وكذلك تستورد المصانع كافة منتجات السكر الجلوكوز الداخل في صناعات العسل والحلويات، لأنه يتم استخلاصه من الذرة المستوردة، وكذلك عبوات التغليف.

وأشار رئيس شعبة السكر، إلى أن العوامل السابقة تؤثر في ارتفاع أسعار منتجات الطحنية والمربى والعسل والحلويات في مصر بشكل مستمر.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى