أخبار اليومالرياضة

مصر في دور الـ 16 في كأس الأمم الإفريقية بعد التعادل2-2 أمام الرأس الأخضر

ينتظر منتخب مصر منافسه في دور الـ 16 في كأس الأمم الإفريقية

ينتظر منتخب مصر منافسه في دور الـ 16 في كأس الأمم الإفريقية بعدما تعادلت 2-2 أمام الرأس الأخضر في ختام دور المجموعات .

وتعادل المنتخب المصري في الـ 3 مباريات

وتعادل المنتخب المصري في الـ 3 مباريات برصيد 3 نقاط، وتنتظر مصر وصيف المجموعة السادسة والتي تضم المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا .

ويتصدر المغرب المجموعة برصيد 4 نقاط والكونغو الديمقراطية برصيد نقطيتن، وذلك قبل جولة الختام بتلك المجموعة .

 

صعد منتخب مصر لدور الـ16 للبطولة

صعد منتخب مصر لدور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في كوت ديفوار، رغم تعادله 2 / 2 مع منتخب الرأس الأخضر، مساء الاثنين، في الجولة الثالثة (الأخيرة) من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت تعادل موزمبيق مع غانا بالنتيجة ذاتها.

وبقي منتخب مصر في المركز الثاني بترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة أمام منتخبي غانا وموزمبيق، صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب، فيما بقي منتخب الرأس الأخضر، الذي صعد رسميا للأدوار الإقصائية منذ الجولة الماضية، في الصدارة برصيد 7 نقاط.

وتنص لائحة المسابقة على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة بالمجموعات الست للأدوار الإقصائية في المسابقة القارية، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

وبادر منتخب الرأس الأخضر بالتسجيل عن طريق جليسون تافاريس في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، فيما أحرز (البديل) محمود حسن تريزيجيه هدف التعادل لمصر في الدقيقة 50.

وأضاف مصطفى محمد الهدف الثاني لمصر في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، غير أن بريان تيكشييرا منح التعادل للرأس الأخضر في الدقيقة التاسعة من الوقت الضائع.

وعلى ملعب (الحسن واتارا)، أحرز جوردان أيو هدفي منتخب غانا في الدقيقتين 15 و70 على الترتيب من ركلتي جزاء، قبل أن ينتفض منتخب موزمبيق في اللحظات الأخيرة، ويحرز هدفين بواسطة جيني كاتامو ورينيلدو ماندافا في الدقيقتين الأولى والرابعة من الوقت الضائع للشوط الثاني، لينقذ منتخب موزمبيق نظيره المصري ويهديه بطاقة الصعود لدور الـ16، بعدما حرم منتخب غانا من التقدم للوصافة.

وكان منتخب غانا سيصل إلى 4 نقاط حال فوزه على موزمبيق، ليتفوق بفارق نقطة على مصر.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى