أخبار اليومالرياضة

مصر أمام الرأس الأخضر في ختام مجموعات كأس امم افريقيا الليلة

يلتقي منتخب مصر نظيره الرأس الأخضر في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة أمم إفريقيا، المقامة في كوت ديفوار.

منتخب مصر المركز الثاني

يحتل منتخب مصر المركز الثاني في مجموعته، برصيد نقطتين، خلف المتصدر الرأس الأخضر صاحب الـ6 نقاط والذي ضمن تأهله إلى ثمن النهائي.

واستهل منتخب الفراعنة مشوارهم في البطولة بالتعادل أمام موزمبيق بهدفين لمثلهما، قبل أن يكرر المنتخب الوطني ذات النتيجة أمام غانا في الجولة الثانية، ليكتفي الفراعنة بنقطتين من جولتين.

منتخب مصر يحتاج للفوز

ويحتاج منتخب مصر للفوز بأي نتيجة للتأهل وصيفًا للمجموعة الثانية، بعدما ضمن الرأس الأخضر الصدارة بـ6 نقاط، وهذا يعني احتمالين، إما الفوز على الرأس الأخضر ليصل إلى النقطة 5، ومن ثم لن يكون بحاجة لانتظار نتيجة مباراة غانا و موزمبيق التي ستقام في نفس التوقيت، والثاني هو التعادل مع الرأس الأخضر والوصول للنقطة الثالثة، ولكن فى هذه الحالة يجب أن يحسم التعادل أيضاً نتيجة مباراة غانا وموزمبيق ليصبح رصيد كل منها نقطتين.

سيناريوهات منتخب مصر

وفى حال التأهل كوصيف سيواجه منتخب مصر فى دور الـ16 وصيف المجموعة السادسة التي تضم المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا، وعلى الأرجح قد يكون الكونغو أو زامبيا.

أما السيناريو الثاني فهو تأهل منتخب مصر ضمن أفضل الثوالث حال عدم فوزه على الرأس الأخضر، مع ضمان غانا أو موزمبيق الوصافة، وفى تلك الحالة يواجه متصدر المجموعة الثالثة التي تضم الكاميرون والسنغال وغينيا وجامبيا.

وتعادل منتخب مصر في الجولتين الأولى والثانية أمام موزمبيق وغانا بنتيجة واحدة هي 2-2، فيما حصد الرأس الأخضر 6 نقاط من فوزين على نفس المنافسين وتأهل بشكل رسمي لدور الـ16 متصدرا للمجموعة الثانية.

يقام لقاء منتخب مصر والرأس الأخضر فى العاشرة مساء اليوم الإثنين، على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، فى الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية.

وتنقل قنوات beIN SPORTS مباراة مصر والرأس الأخضر اليوم الإثنين فى كأس الأمم الأفريقية.

يرتدي منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، القميص الأبيض والشورت الأسود و الجورب الأبيض، بينما يرتدى منتخب كاب فيردي الطاقم الأزرق بالكامل، في المباراة التي تجمع المنتخبين فى العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 التى تستضيفها كوت ديفوار.

شاهدة المباراة من خلال 10 قنوات مفتوحة 

1- قناة 5Stars HD عبر قمر Amos 4W تردد 11430.
2- قناة Sport TV عبر قمر Hispasat 30w تردد 12207.
3- قناة 5Gold عبر قمر Amos 4W تردد 11551.
4- قناة 5Live HD عبر قمر Amos 4W تردد 10840.
5- قناة Max sport عبر قمر Bulgariasat 1.9E تردد 12418.
6- قناة 5Plus HD عبر قمر Amos 4W تردد 10969.
7- قناة Max sport عبر قمر Hellasat 39E تردد 11595.
8- قناة TV 8.5 HD عبر قمر Turksat 42E تردد 12356.
9- قناة 5Sport hd عبر قمر Amos 4W تردد 11103.
10- قناة ziggo sport HD عبر قمر Astra 23E تردد 12129.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock