أخبار اليومتحقيقات .. ومتابعات

خلال فاعليات اليوم الرابع للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية: الدكتور سامي شعبان رئيس مجلس ادارة هيئة الرقابة النووية والاشعاعية يشارك في إجتماع الشبكة العربية للطاقة الذرية

 

رئيس الجلسة يثني على دعم مصر الدائم لجهود الشبكة العربية للطاقة الذرية ويعطي الكلمة للأستاذ الدكتور سامي شعبان تقديرًا لدور مصر الداعم

شارك اليوم الاستاذ الدكتور سامي شعبان رئيس مجلس ادارة هيئة هيئة الرقابة النووية والاشعاعية في اجتماع الشبكة العربية للهيئات الرقابية المنعقد على هامش المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا والذي تنظمه الهيئة العربية للطاقة الذرية بالتعاون مع الوكالة.

وقد تم عقد الإجتماع تحت شعار “شراكة فاعلة في مجال الأمان والأمن النوويين وخارطة طريق عربية واضحة في مجال الاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية والإشعاعية”.

وخلال الاجتماع، أثنى رئيس الجلسة من دولة العراق، على دعم مصر الدائم لجهود الشبكة العربية، وأعطى سيادته الكلمة للسيد رئيس الهيئة تقديرا لدور مصر الداعم دومًا.

وفي كلمته، أكد سيادته، إن مصر دائمًا على استعداد للتعاون وتقديم الدعم لكافة الدول العربية، وان هيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية، حريصة على نقل المعرفة، و تبادل الخبرات ولديها من الخبرات الفنية التي يمكن من خلالها تقديم الدعم الفني وفتح أفاق للتعاون.

ومن الجدير بالذكر، ان هيئة الرقابة النووية والإشعاعية سبق وأن استضافت أعمال الاجتماع الثاني لكبار المسئولين العرب حول تأسيس بنية تحتية عربية للاستعداد للطوارئ النووية في يونيو الماضى، لبحث وضع أول خارطة طريق اقليمية في مجال الاستعداد والمجابهة للطوارئ النووية والاشعاعية، ومن المزمع عقد إجتماع في ذات الشأن في محافظة أسوان في نوفمبر المقبل.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى