أخبار اليوممحليات مصرية

هيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع محافظة الشرقية تشن حملات مفاجئة لضبط المنشآت الطبية و التجارية المخالفة بمنيا القمح

جريدة بكره احلى الاخبارية رئيس مجلس الإدارة والتحرير وجدى وزيرى

: 31 أغسطس 2023

أكد الوزير الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على أهمية دور هيئة الرقابة الإدارية في منع ومكافحة الفساد بكافة صوره واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية منه ضماناً لحسن أداء الوظيفة العامة وحفاظاً على المال العام وغيره من الأموال المملوكة… مؤكداً على أهمية التعاون المشترك بين هيئة الرقابة الإدارية والأجهزة التنفيذية للمحافظة من خلال الحملات التفتيشية للإرتقاء بقيم النزاهة والشفافية ومحاربة الفساد وضبط الأسواق للكشف عن المخالفات المالية والإدارية والفنية التي تصدر من العاملين أثناء مباشرتهم لواجباتهم الوظيفية وذلك تفعيلا لدور الأجهزة الرقابية للتصدي لكافة أشكال الفساد.

.. كلف المهندس محمد الصافي سكرتير عام محافظة الشرقية الأستاذ عبده سالم مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام بتشكيل لجان لمتابعة القطاعات الخدمية ( التموين – الصحة – الطب البيطري ) للمرور على المنشآت التجارية للتأكد من توافر السلع وجودتها كذلك منافذ تقديم الخدمة الطبية والبيطرية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

هذا وقد قامت فرق العمل المشكلة من إدارة المتابعة الميدانية بشن حملات مفاجئة على المنشآت الخدمية بمركز منيا القمح لتحقيق الإنضباط في منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وقد أسفرت جهود الحملة عن رصد الآتي :

في قطاع التموين : ضبط مخالفات لعدد ٣ محطات وقود تنوعت ما بين ( منظفات مجهولة المصدر – بيع مواد بترولية زيادة عن الأسعار المحددة ) كما تم ضبط عدد ١٤ مخالفة لعدد من مخابز المدينة تنوعت ما بين ( نقص وزن – خبز غير مطابق للمواصفات عدم نظافة أدوات العجين) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال كافة المخالفات.

أشار السكرتير العام للمحافظة إلي أن جهود الحملة خلال مرورها على المنشآت الصحية بالمدينة أسفرت عن كشف الآتي :

• عدم تواجد ١٣٥ من العاملين بمستشفى منيا القمح المركزي كذلك عدم تواجد ١٠ من العاملين بقسم العلاج الطبيعي بالمستشفى وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد الغياب.

• عدم تواجد ٧ من العاملين بمقر الوحدة الصحية بكفر شلشلمون التابعة للإدارة الصحية بمنيا القمح وتم التسديد قرين أسمائهم بالغياب وترك العمل.

• عدم تواجد ٦ من العاملين بالإدارة الصحية بمنيا القمح وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد الغياب.

• عدم حضور ٣ من العاملين بالوحدة الصحية بقرية المحمودية وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد الغياب.

– عدم حضور ٢٠ من العاملين بمقر المركز الطبي بمنيا القمح وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد الغياب.

• ضبط مخالفات لعدد ٤ من المنشآت الطبية الخاصة (مراكز طبية – معامل تحاليل – مراكز أشعة ) بمعرفة لجنة العلاج الحر وكذلك ضبط صيدلية واحدة مخالفة بمعرفة لجنة هيئة الدواء المصرية ( فرع الشرقية )

• وبالمرور على مطبخ مستشفى منيا القمح المركزي تم ضبط مخالفة لعدم الإلتزام بالشروط الفنية الخاصة بتغليف وجبات المرضي.

• وجود عدد ٢٥ جهاز معطل بمستشفى منيا القمح المركزي وتم مخاطبة شركة الصيانة لإصلاح الأعطال وإعادة تشغيل الأجهزة.

أشار السكرتير العام للمحافظة إلي أنه بمتابعة سير انتظام العمل بقطاع الطب البيطري والمرور على الأسواق اسفرت جهود الحملة عن الآتي:

• ضبط ٨ مخالفات بمعرفة اللجنة المُشكله من مديرية الطب البيطري بالشرقية تنوعت ما بين (منتجات غذائية مجهولة المصدر – أدوية بيطرية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية عدم وجود شهادات صحية ).

– ضبط ١٥مخالفة تنوعت ما بين ( عدم نظافة – عدم وجود شهادات صحية – تغيير الخواص الطبيعية لبعض المنتجات الغذائية ) وذلك بمعرفة اللجنة المشكلة من شؤون البيئة بالمحافظة وهيئة سلامة الغذاء بالشرقية.

– التحفظ علي عدد ٤٩ صنف بمعرض أدوية بيطرية مختلفة ( بيع أدوية بيطرية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر ) باسم المواطن ( ع.م) والمواطن ( ع.خ) بقريتي كفر الدير و ميت بشار.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى