أخبار اليوممحليات مصرية

محافظ_الشرقية يُؤكد على سرعة الإنتهاء من تنفيذ خط طرد عزبة خليل العزازي. .. و التدخل السريع تقوم برفع (880) طن قمامة ومخلفات

جريدة بكره احلى الاخبارية رئيس مجلس الإدارة والتحرير وجدى وزيرى

شرقية منال علام
30 أغسطس 2023

أكد الوزير الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية وخاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وتسعى المحافظة جاهدة لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لإنشاء محطات مياه وروافع صرف صحي جديدة تُساهم في تدعيم البنية الأساسية وتحقيق التنمية المستدامة تماشياً مع رؤية مصر 2030 ، مشدداً على سرعة الإنتهاء من تنفيذ خط طرد عزبة خليل العزازي بمركز الزقازيق بالتنسيق والتعاون بين الجهات المعنية لتوفير مشروع صرف صحي آمن وسليم للمواطنين.

جاء ذلك خلال ترأسه إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة ، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ ، والمهندس محمد الصافي السكرتير العام ، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات ، والعميد زكريا سعد مدير إدارة شرطة المرافق ، والعقيد محسن القلش مدير إدارة مباحث تموين الشرقية ، وممثلين عن إدارتي الحماية المدنية والمرور ومكتب المستشار العسكري ومديري المديريات الخدمية والهيئات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات النوعية وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

وجه المحافظ مديري المديريات الخدمية والهيئات والشركات بإعداد حصر للمباني الإدارية والمقار التابعة لكل جهة بالتعاون مع مديرية الإسكان والإدارة الهندسية بالمحافظة ، وذلك للوقوف على الحالة الإنشائية لها حفاظاً على أرواح العاملين بها والمترددين عليها ، وكذلك تكثيف الندوات التثقيفية للعاملين بحجم الإنجازات التي تقوم بها كل جهة والدور الذي تقوم به الدولة لرفع كفاءة البنية التحتية وتحسين جودة حياه المواطنين ، قائلاً أن حجم الإستثمارات في تنفيذ المشروعات الخدميه والتنموية خلال العشر سنوات الماضية تخطى 60 مليار جنيه ونعمل جاهدين للإرتقاء بمستوى الخدمات المؤداه لأبناء المحافظة.

وخلال الإجتماع قدم محافظ الشرقية التهنئة لأعضاء المجلس التنفيذي وأبناء الشرقية بمناسبة العيد القومي للمحافظة والذي يوافق 9 سبتمبر من كل عام مقدماً لهم الدعوة لأداء صلاه الجمعة القادمة والتي سيتم نقلها على الهواء مباشرة من مسجد الفتح بمدينة الزقازيق ، بحضور الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف والأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية داعياً المولي عز وجل ان يحفظ بلادنا من كل مكروه وسوء.

أشار محافظ الشرقية إلى أن شهر سبتمبر القادم سوف يشهد افتتاح حزمة من المشروعات الخدمية والتنموية بمختلف قري ومراكز ومدن المحافظة إبتهاجاً بالعيد القومي للمحافظة ، قائلاً انه سيتم توجيه الدعوة لدولة رئيس مجلس الوزراء والساده الوزراء المعنيين لمشاركة أبناء الشرقية احتفالاتهم بعيدهم القومي.

أكد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والاحياء بتكثيف حملات النظافة والتجميل بالشوارع والميادين الرئيسية لإضفاء لمسه جمالية وحضارية عليها وكذلك الاهتمام بتجميل واجهات دواوين المديريات الخدمية والمصالح الحكومية ابتهاجا بالعيد القومي للمحافظة ولتظهر المحافظة بالشكل التذي يليق بعراقتها واصالتها.

محافظ الشرقية .اعطي تعليمات .. التدخل السريع تقوم برفع (880) طن قمامة ومخلفات من شارع توفيق اباظة والمنطقة المتواجدة خلف مستشفى الرمد

كلف الوزيرالدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المشرف العام على وحدة التدخل السريع بالمحافظة برفع القمامة ومخلفات البناء من شارع توفيق اباظة بحى الحسينية لفتح الطريق امام حركة السيارات ، كما وجه المحافظ برفع مخلفات البناء والقمامة من المنطقة المتواجدة خلف مستشفى الرمد بنطاق حي ثاني الزقازيق.

وشدد محافظ الشرقية على استمرار وتكثيف حملات النظافة بالمنطقة المتواجدة خلف مستشفى الرمد، وكافة شوارع المحافظهة، وإزالة المخلفات والقمامة من المنطقة بصفة دورية ويومية لتفعيل منظومة النظافة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين حفاظا على صحتهم وسلامتهم، وتوفير بيئة نظيفة لهم ، مشيراً إلى أن ملف البيئة في مصر منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مهام منصبه قبل سبع سنوات ، شهد علامات فارقة زادت من تنامي دور مصر في المجال البيئي على الساحة الإقليمية والعالمية، وذلك لإيمان الرئيس السيسي بقضايا البيئة ودورها في تحقيق التنمية المستدامة التي تطمح لها مصر.

وتنفيذاً لتعليمات محافظ الشرقية ، تابع المهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة مع المهندس محمد صلاح المشرف العام على وحدة التدخل السريع بالديوان العام رفع (240) طن قامة وردش بواقع (12) نقله من جانبي شارع توفيق اباظة بحى الحسينية بنطاق حى اول الزقازيق ، فضلاً عن رفع (640) طن قمامة ومخلفات بناء من المنطقة المتواجدة خلف مستشفى الرمد بواقع (32) نقلة ونقلها للمدفن الصحى وذلك بإستخدام عدد (6) معدات (5 سيارات نقل قلاب – لودر) .

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى