أخبار اليوممحليات مصرية

الزراعة”: أكثر من ٢٤ ألف أضحية استقبلتها المجازر الحكومية في ايام العيد.. و٢٥٠ الف زائر لحدائق ومتنزهات الوزارة

جريدة بكره احلى الاخبارية رئيس التحرير وجدى وزيرى للتواصل 01155442883

غرفة العمليات تتجاوب مع ٨٣ استفسار و ٤٣ شكوى للمواطنين في رابع ايام العيد.. و”متبقيات المبيدات” يصدر ٥٠٠ شهادة لعملاءه.. ومحطات التقاوي تواصل العمل

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن ان المجازر الحكومية استقبلت خلال ايام العيد الاربعة، حوالي ٢٤ الف و ٦٤٠ أضحية من الابقار والجاموس والاغنام والماعز والجمال، تم ذبحها جميعا تحت الاشراف البيطري الكامل، من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وأطباء مديريات الطب البيطري بالمحافظات.
يأتي ذلك ضمن متابعة غرفة العمليات المركزية التابعة للوزارة، في اطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتكثيف عمليات التواصل المستمر والسريع مع المواطنين والمزارعين والمربين، خاصة خلال فترات الاجازات واعلان حالة الاستعداد القصوى بشكل دائم، للتعامل مع اي شكاوى او مشكلات طارئة خلال اجازة العيد.

وقال محمود الأعرج المنسق الاعلامي للوزارة، ان اجمالي عدد المذبوحات من الاضاحي بالمجازر الحكومية في اليوم الرابع والاخير لعيد الاضحى المبارك وثالث أيام التشريق، بلغت حوالي ٢١٥٨ أضحية، ليصل اجمالي ما تم ذبحه طوال أيام العيد ٢٤ الف و ٦٤٠ اضحية من الابقار والجاموس والاغنام والماعز والجمال، لافتا الى ان كافة المجازر الحكومية قدمت جميع خدماتها بالمجان للمواطنين خلال الايام الاربعة.

واضاف الاعرج ان اجمالي عدد الاستفسارات التي وردت الى غرفة العمليات المركزية بالوزارة من خلال الخط الساخن أو خدمة الواتس اب ومواقع التواصل الاجتماعي، بلغت خلال فترة الاجازة وحتى الآن حوالي ٣٥٥ استفسار، فضلا عن ١٤٣ شكوى، حيث تلقت الغرفة اليوم السبت، رابع ايام عيد الاضحى ٨٣ استفسار، و ٤٣ شكوى تم التفاعل مع جميعها، بالتنسيق مع الادارات والجهات المعنية الممثلة في الغرفة.

واشار المنسق الاعلامي للوزارة، ان كافة الأجهزة الخدمية والانتاجية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، على مستوى محافظات الجمهورية، تواصل العمل في رابع أيام عيد الأضحى المبارك، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار العمل ومتابعته، والغاء الاجازات والراحات والعمل بنظام النوبتجيات، حتى لا تتأثر الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين، والتواصل مع المزارعين.

واضاف ان الحدائق التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي: الحيوان بالجيزة والمحافظات، فضلا عن حديقتي الاسماك والاورمان، استقبلت خلال ايام العيد الاربعة أكثر من ٢٥٠ الف زائر، لقضاء عطلة العيد.
وفيما يتعلق بالمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الاغذية، اصدر المعمل اليوم حوالي ٥٠٠ شهاده بنتائج فحص متبقيات المبيدات، الميكروبيولوجى و بقايا العقاقير البيطرية للمنتجات الزراعيه والغذائية المختلفة، مع الاستمرار في استقبال العينات من العملاء.
وفي سياق متصل واصلت اليوم، محطة اعداد التقاوي بسخا أعمال الاعداد والغربلة وإزالة الزغب، وذلك في اطار التجهيز لتقاوي المحاصيل الاستراتيجية، وتوفير التقاوي المعتمدة والجيدة للمزارعين، ذات انتاجية عالية، بأسعار مناسبة.

وتواصل ايضا القطاعات الخدمية التابعة للوزارة العمل خلال اجازة العيد، وغرف العمليات الفرعية بها، وغرف عمليات المحافظات، كذلك الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومركز البحوث الزراعية، والهيئة العامة للإصلاح الزراعي، والادارة المركزية للحجر الزراعي، ومشروع مكافحة وحصر العفن البني في البطاطس.

كما ينفذ مسئولو الادارة المركزية لحماية الاراضي، ومهندسو الحماية، حملات للمرور والمتابعة بمديريات الزراعة في المحافظات، لمتابعة سير العمر، واستمراره خلال اجازة العيد، فضلا عن التفاعل مع البلاغات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع التعدي على الرقعة الزراعية، وازالة اي حالة بناء عليها.

و تستقبل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، شكاوى واستفسارات المواطنين، خلال فترة الاجازة، على ارقام الخط الساخن : ١٥٥٠٠ ، و ١٩٥٦١، من الساعه ١٠ صباحا وحتى ٤ مساءا، فضلا عن استقبال الشكاوى والاستفسارات من خلال رقم واتس اب ٠١١١١٨٦٦٧١٠.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى