أخبار اليومالشرق الاوسط وأفريقيا

وزير المالية.. فى لقائه مع نظيره بالكونغو على هامش اجتماعات «أفريكسيم بنك» بغانا: التجربة المصرية فى الإصلاح الاقتصادي تراعى البعد الاجتماعى المشروعات القومية تلبى الاحتياجات التنموية للمواطنين وتوفر فرص العمل

كتبت : الهام محمد حسن

جريدة بكره أحلى الإخبارية
رئيس التحرير وجدى وزيرى
واتس 01155442883

عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية، لقاءً ثنائيًا مع نظيره بدولة الكونغو برازافيل، على هامش مشاركتهما فى اجتماعات بنك التصدير والاستيراد الأفريقي «أفريكسيم بنك» بغانا، للتباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات المالية والاقتصادية؛ على نحو يساعد في تحقيق المستهدفات التنموية، ويسهم في الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.

استعرض وزير المالية، التجربة المصرية في الإصلاح الاقتصادي، التي راعت البعد الاجتماعي حيث تم مد التوسع في شبكات الحماية والأمان الاجتماعي للفئات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية؛ بما يسهم في تخفيف أعباء المعيشة عن كاهلهم.

أكد الوزير، أن المشروعات القومية الكبرى تُعد أداة رئيسية في تلبية الاحتياجات التنموية للمواطنين، والارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم، وتوفير المزيد من فرص العمل، لافتًا إلى أن مصر استطاعت خلال السنوات الماضية الاستثمار بقوة في البنية التحتية بما يجعلها أكثر قدرة على تحفيز الأنشطة الإنتاجية والصناعية على نحو يدفع عملية الاقتصاد، ويعزز التنافسية المصرية في الأسواق التصديرية العالمية.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى