أخبار اليوممحليات مصرية

وزير التنمية المحلية يتابع مع المحافظين الأوضاع بالمحافظات في أول أيام عيد الأضحى المبارك

اللواء هشام آمنة: رفع درجة الاستعداد بالقطاعات الخدمية والعمل علي راحة المواطنين والتصدي بحزم لأي تعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

كتب : وجدى وزيرى

أجري اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، اليوم الأربعاء عدداً من الاتصالات الهاتفية مع السادة المحافظين للاطمئنان علي الأوضاع بالمحافظات خلال أول أيام عيد الأضحي المبارك .
وخلال الاتصالات الهاتفية حرص وزير التنمية المحلية علي تقديم التهنئة للسادة المحافظين والعاملين بالإدارة المحلية بالمحافظات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وذكري ثورة ٣٠ يونيو المجيدة ، معرباً عن تمنياته بأن يعيد المولى عز وجل هذه الأيام المباركة علي الشعب المصري والقيادة السياسية بالخير واليُمن والبركات .
ووجه اللواء هشام آمنة علي أهمية تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية خلال فترة العيد ؛ للتأكد من توافر السلع الرئيسية وصلاحيتها ، وكذا المتابعة الدورية للأسواق، والإشراف الكامل على المجازر، وتوفير الأطقم اللازمة لتشغيلها، ومنع ذبح الأضاحي خارجها.
كما وجه وزير التنمية المحلية بتفعيل غرف العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظات للعمل على مدار الساعة خلال أيام عيد الأضحي لمواجهة أي أحداث طارئة والتواصل مباشرة مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لمتابعة كافة تطورات الوضع في المحافظات والتنسيق والتواصل مع غرفة عمليات مجلس الوزراء للتعامل مع الأحداث الطارئة أولًا بأول لسرعة إتخاذ الاجراءات اللازمة في حالة الطوارئ .
وشدد اللواء هشام آمنة علي ضرورة التواجد الميدانى للقيادات التنفيذية بالمحافظات خاصة القطاعات الخدمية ومراعاة تواجد أطقم ومجموعات عمل فنية وإدارية على مستوى عال من الكفاءة على مدار اليوم طوال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك بالمرافق الخدمية لسرعة الاستجابة لمشكلات وشكاوي المواطنين .
وأكد وزير التنمية المحلية علي أهمية قيام الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتعامل بكل حزم مع أي محاولات لاستغلال أجازة العيد والقيام بتعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك وأراضي الدولة أو البناء المخالف وتفعيل وحدات التغيرات المكانية لرصد أي متغيرات غير قانونية والتعامل الفوري معها وإزالتها علي الفور تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء في اجتماع مجلس المحافظين الأخير .
كما وجه اللواء هشام آمنة بالتنسيق المستمر بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظات وباقي الجهات الخدمية المعنية لتحقيق الانضباط في الشارع خلال أجازة العيد لعدم تعكير صفو المواطنين وفرحتهم بالعيد والعمل علي راحتهم وتحقيق السيولة المرورية والتصدي لأي مخالفات أو اشغالات فالشوارع الرئيسية والفرعية .
وطالب وزير التنمية المحلية السادة المحافظين بضرورة قيام القيادات المحلية بجولات ميدانية علي مدار اليوم وطوال أجازة العيد للرقابة على المتنزهات العامة كما وجه ” آمنة ” بأهمية تكثيف حملات النظافة العامة ورفع تراكمات القمامة أولاً بأول للحفاظ على صحة المواطنين خاصة في الأماكن التي تشهد زحاماً خلال أيام العيد.
وناشد وزير التنمية المحلية المواطنين بالتواصل مع مبادرة صوتك مسموع بالوزارة لتقديم أي شكاوي خلال أيام العيد على www.facebook.com/sotakmasmw وعن طريق الواتس آب على رقم 01150606783 وأيضاً على البريد الاليكترونى info@mld.gov.eg وذلك للتيسير على المواطنين وضمان وصول أى شكوى لهم بسهولة ويسر .

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى