أخبار اليوممحليات مصرية

حالة الطقس طوال أيام عيد الأضحى

ناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين أثناء الخروج خلال إجازة العيد، بضرورة ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس حال الخروج في ساعات الظهيرة، والتواجد فى أماكن جيدة التهوية، مع الإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه.

ارتفاع درجات الحرارة
وأوضحت الأرصاد أن ذلك بسبب ارتفاع نسبي في معدلات الرطوبة والذي يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية، وخاصة حين التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

حالة الطقس خلال عيد الأضحى
وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال عيد الأضحى المبارك، موضحة أنه طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة مشمس على سيناء وحنوب الصعيد.. وخلال الليل يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل، ومعتدل على باقي أنحاء البلاد.

بالإضافة إلى شبورة مائية خفيفة ايضا في الصباح الباكر غير مؤثره علي حركة السفر.

تحذير الأرصاد
وكانت الأرصاد الجوية حذرت من ارتفاع درجات الحرارة المتوقع خلال فصل الصيف والذي بدأ يوم الأربعاء الماضي ويستمر لمدة 3 أشهر.. والذي يعد من أكثر فصول العام استقرارا في الأحوال الجوية، حيث تتأثر البلاد معظم أيام فصل الصيف بامتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يعمل على ارتفاع درجات الحرارة، وأيضًا ارتفاع فى نسب الرطوبة ، التي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس خاصة في شهري يوليو وأغسطس.

وأوضحت الأرصاد أنه يتخلل فصل الصيف امتداد مرتفع العروض الوسطى، الذي يجلب كتلًا هوائية قادمة، من جنوب أوروبا، التي تعمل على تحسن نسبى فى درجات الحرارة في بعض الأحيان.

 

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى