أخبار اليومفن ♕ مواهب

الدكتور عمرو الليثي أكد على التعاون القوي والهام بين اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي واتحاد اذاعات الدول العربية

استقبل الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي اليوم الثلاثاء، وزيرة الشؤون الثقافية التونسية حياة قطاط القرمازي، ومدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية المهندس عبد الرحيم سليمان، بالمعرض الخاص باتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، على هامش انطلاق الدورة 23 للمهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون بمدينة الثقافة في تونس.

واثنت وزيرة الثقافة التونسية علي الدور الهام والمؤثر لاتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي في خدمة قضايا الإنسانية والعمل الإعلامي المشترك، والتعاون المثمر والجاد بين اتحاد اذاعات التعاون الإسلامي واتحاد اذاعات الدول العربية.

وعلى جانب آخر، أكد الدكتور عمرو الليثي على التعاون القوي والهام بين اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي واتحاد اذاعات الدول العربية، ويتمخض ذلك من خلال تبادل برامجي واخباري عقب موسم الحج.

وأكد رئيس اذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي، في تصريحات سابقة، أن مشاركة الاتحاد بالمهرجان تأتي في اطار تعزيز توجه الاتحاد إلى دعم المهرجانات العربية والدولية ودعم الإنتاج الدرامي والبرامجي المتميز، وكذا الإنتاج الإذاعي والتليفزيوني المتميز.

وقال إن الاتحاد يقدم جوائز مالية قيمتها ٦ آلاف دولار بالمهرجان، وتقدم الجوائز في مجال الفيلم، البرنامج الوثائقي عن القضية الفلسطينية، وأيضا «مسابقة الدراما الاجتماعية».

كما يشارك الاتحاد بالسوق الذي يقام على هامش المهرجان من خلال معرض ضخم وكبير للاتحاد يضم في جنابته تاريخ إنشاء الاتحاد، وأهم الأعمال التي قدمها والدورات التي ينظمها وأكاديمية الاتحاد والدورات التدريبية والإعلامية.

كما يشارك الاتحاد في ندوة عن السياحة العربية ودور الإعلام في دعم السياحة العربية.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى