أخبار اليوممحليات مصرية

بالإنفوجراف ….الحصاد الأسبوعى لأنشطة وزارة البيئة فى الفترة من ٢٠- ٢٧ مايو الجارى

جريدة بكره أحلى الإخبارية
رئيس التحرير وجدى وزيرى
واتس 01155442883

تستعرض وزارة البيئة فى الحصاد الأسبوعى أبرز أنشطة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وقطاعات الوزارة المختلقة خلال الاسبوع الماضى فى الفترة من ٢٠- ٢٧مايو الجارى كالتالى :

الأحد الموافق ٢١ مايو :
” استمرار التعاون مع شركاء التنمية للإرتقاء بمنظومة المخلفات “
** تنفيذ الزيارة الثانية لوفد هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) لمحافظة بورسعيد، لمناقشة الخطوات التنفيذية وسبل التعاون في مجال الإرتقاء بمنظومة المخلفات فى المحافظة، ومقترحات مشروع التعاون مع الجانب الياباني، والرؤية المستقبلية لإدارة المخلفات الصلبة .
الأثنين الموافق ٢٢ مايو:
” الاحتفال باليوم العالمى للتنوع البيولوجى 2023 “
** مشاركة مصر العالم فى إحياء اليوم العالمى للتنوع البيولوجى 2023 من خلال الاحتفال على منصات التواصل الاجتماعى لوزارة البيئة والذى يقام هذا العام تحت شعار ” من الاتفاق إلى العمل: إعادة بناء التنوع البيولوجي” .
” المشاركة بالمؤتمر الصحفي “معاً لنشر محطات الطاقة الشمسية الصغيرة في شرم الشيخ” ،وعرض إنجازات ما بعد قمة المناخ COP27.
**الدكتورة ياسمين فؤاد ، تشارك بالمؤتمر الصحفى الخاص بإلقاء الضوء على ما تم إنجازه من تنفيذ محطات للطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء ونشر لمحطات الطاقة الشمسية الصغيرة على الأسطح داخل مدينة شرم الشيخ بالتعاون مع شركاء التنمية والقطاع الخاص حيث تم تنفيذ محطات الطاقة الشمسية بإجمالى قدرات تتعدى 40 ميجاوات ،والذى يعد أحد قصص النجاح المرتبطة بإستضافة مصر لقمة المناخcop27.
” المشاركة فى جلسة ” تعبئة التمويل المختلط لتسهيل التحول الأخضر فى الاقتصادات الناشئة “
** الدكتورة ياسمين فؤاد ، تشارك فى جلسة ” تعبئة التمويل المختلط لتسهيل التحول الأخضر في الاقتصادات الناشئة ” التى تعقد على هامش انعقاد الدوره الثامنه والخمسين من الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي التي تستضيفها مصر، في شرم الشيخ في الفتره من ٢٢-٢٦ مايو ٢٠٢٣.
الثلاثاء الموافق ٢٣ مايو:
” تعاون مع بعثة البنك الدولي بالقاهرة لإعداد استراتيجية وطنية لاقتصاد أزرق مرن في مصر”
** الدكتورة ياسمين فؤاد ،تعقد اجتماعا مع بعثة البنك الدولي بالقاهرة لمناقشة آخر مستجدات التعاون في مجال الاقتصاد الأزرق، وتنفيذ مشروع المساعدة الفنية في تطوير استراتيجية وطنية لاقتصاد أزرق مرن لمصر، بدعم من صندوق الائتمان الأزرق PROBLUE trust fund التابع للبنك الدولي، ومناقشة آليات البدء في المشروع، وملامح خطة العمل.
الاربعاء الموافق ٢٤ مايو:
” بحث فرص التعاون المستقبلية مع شركاء التنمية في دعم الاستثمار البيئي “
**الدكتورة ياسمين فؤاد ، تلتقى السيد عبدالله الدردري مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، والسيد أليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، وذلك لبحث أوجه التعاون المستقبلية فى ظل الشراكة القائمة، وتنوع مجالات التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، وذلك على هامش زيارتها لمدينة شرم الشيخ.
” متابعة اعمال التطوير للحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ ضمن خطة تحويل مدينة شرم لمدينة خضراء مستدامة”
** الدكتورة ياسمين فؤاد ، تقوم زيارة تفقدية لمتابعة اعمال تطوير الحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ، وذلك ضمن زيارتها للمدينة للمشاركة بعدد من الفعاليات في إطار عرض انجازات ما بعد مؤتمر المناخ COP27، ومنها تحويل شرم الشيخ لمدينة خضراء.
” متابعة الوضع الحالى لمنظومة المخلفات بمدينة شرم الشيخ “
** الدكتورة ياسمين فؤاد ، تقوم بزيارة تفقدية لمصنع تدوير المخلفات الصلبة في منطقة الخناصير بمدينة شرم الشيخ، تفقدت خلالها منظومة المعالجة والتخلص الآمن للمخلفات الحالية بالمصنع، للوقوف على الوضع الحالى لمنظومة المخلفات بالمدينة.
الخميس الموافق ٢٥ مايو:
“الإستعداد لإطلاق مؤتمر ومنصة الإستثمار البيئى والمناخى”
**الدكتورة ياسمين فؤاد ، تعقد إجتماعاً تحضيرياً بشأن الإعداد لمؤتمر الاسثتمار البيئى والمناخى المزمع عقده يوليو القادم ، بالتعاون مع الجانب السويسرى ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNiDO ، وتؤكد على ان هذا المؤتمر الذى سيكون مؤتمراً شاملاً يلقى الضوء على كافة أطراف المنظومة، ويقدم فرصة حقيقية لاستكمال النجاح الذى تحقق من مؤتمر المناخ cop27 .
الجمعه الموافق ٢٦ مايو:
” المشاركه فى منتدى النمو الأخضر العالمى بكوريا “
**الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، يشارك فى منتدى النمو الأخضر العالمى والمنعقد بدولة كوريا وتحت رعاية وحضور رئيس الوزراء الكورى و الذى تنظمه وزارة البيئة الكورية، و بحضور اكثر ممثلى اكثر من ٨٠ دوله و بهدف دعم الشراكة وتعميق أوجه التعاون فى مجال البيئة بين الحكومة الكورية والدول المشاركه وكذلك تشجيع مشاركه القطاع الخاص و الشركات الكوريه فى مجالات الاستثمار فى قطاع المشروعات البيئيه.
” استمرار جهود البيئة لتفعيل الحد من المخلفات البلاستيكية”
** جهاز تنظيم إدارة المخلفات ، يعقد اجتماعا تنسيقياً بمشاركة كافة الوزارات المعنية ، لتوحيد الموقف الوطنى الحالى والمستقبلى ،المتعلق بمشكلة التلوث من المخلفات البلاستيكية، وذلك تمهيداً للمشاركة في الاجتماع الثانى للجنة التفاوض الحكومية الدولية بشأن التلوث البلاستيكى (2-INC)، كما تم عقد اجتماع مع مجلس ادارة شعبة إدارة المخلفات باتحاد الصناعات المصرية ، لمناقشة المشاكل والمعوقات التي تواجه صناعات اعادة تدوير المخلفات ، وأوجه التعاون بين كافة الجهات المعنية لتشجيع صناعات إعادة التدوير والصناعات القائمة عليها ، والبرامج المقدمة من كل جهة والتي يمكن الاستفادة منها.
السبت الموافق ٢٧ مايو:
” المشاركة في المؤتمر الدولي Act to zero بالجامعة الأمريكية بالقاهرة”
**الدكتورة ياسمين فؤاد ، تشارك في المؤتمر الدولي لصافي صفر انبعاثات كربونية Act to zero، الذي تنظمه الجامعة الأمريكية في القاهرة ، تحت رعاية السيد رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، بالتعاون مع مجلس المباني الخضراء في مصر ومبنى المجلس الأخضر العالمي ، وعدد من المؤسسات التعليمية وممثلي الحكومات والقطاع الخاص والمؤسسات المالية والمجتمع المدني لبحث الفرص ومناقشة التحديات ونقل المعرفة للمساعدة في الانتقال إلى صفر انبعاثات في المستقبل.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى