أخبار اليومحوادث من كل مكان

ضبط تشكيل عصابي للنصب على المواطنين وتقليد العملات المحلية والأجنبية

تمكن قطاع شرطة السياحة والآثار من ضبط أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة، لقيامه بانتحال صفة مهندس مدنى بإحدى الجهات الحكومية وإيهام المواطنين باستطاعته إبرام عقود مع إحدى الجهات الحكومية لتوريد منتجات غذائية.

تبين من المعلومات قيام المذكور بتحصل مبلغ مالى من أحد المجنى عليهم قيمته 300 ألف جنيه مقابل ذلك كمقدم تعاقد، إلا أنه لم يف بالاتفاق وعقب مُحاولات المجنى عليه استرداد المبلغ المدفوع، عرض عليه المتهم إعطاءه تمثالا أثريا لبيعه والاستفادة من ثمنه لاسترداد المبلغ المشار إليه.

وبتفتيش السيارة قيادته عثر بداخلها على (2 تمثال ذهبى اللون “يشتبه فى أثريتهما” – مبلغ مالى من عملات أجنبية “يشتبه فى كونها عملات مزيفة”).

وبمواجهته أقر بأن المبلغ المالى المضبوط مُزيف، وأنه تحصل عليه من أحد الأشخاص “له معلومات جنائية”، وأمكن ضبطه وبرفقته (أحد الأشخاص)، وضُبط بحوزتهما (مبالغ مالية لعملات أجنبية ومحلية “مزيفة”).

وبمواجهتهما اعترفا بالاشتراك مع المتهم الأول فى عمليات النصب على المواطنين باستخدام العملات المزيفة المضبوطة، وأرشدا عن مصدر تحصلهما عن تلك المبالغ من (صاحب مطبعة، مقيم بدائرة قسم شرطة حدائق القبة بالقاهرة)، وأمكن ضبطه شخصين آخرين، وبحوزتهم (عملات مالية محلية “مزيفة”).

كما تم ضبط “أجهزة كمبيوتر” المستخدمة فى تصميم العملات المالية المزيف، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock