أخبار اليوممقالات الكُتاب

الربان صالح حجازى ينفى شائعة جفاف نهر الألبه

الربان صالح حجازى

لا علاقة للفيديو المعروض والمرفق بنهر ” الألبه ” * Elbe River * من أى ناحية و الفيديو لم يذكر نهر الألبه وذكر الراين فى ألمانيا بالتحديد و أنهار أخرى فى إيطاليا و أسبانيا و إنجلترا ..
ونحن لا ننكر جفاف أنهار فى عموم أوروبا وشاهدت هذا الفيديو من قبل و كلامى منصب على نهر الألبه Elbe River بالتحديد فقط دون باقى أنهار أوروبا . للأسباب المشروحة و الموضحة وعلاقته بميناء هامبورج أكبر موانى ألمانيا و الميناء الرئيسي بها ..
ومن هنا جاء السؤال و الأستفسار عن وضع نهر الألبه بالتحديد .. لأستحالة صحة الخبر الذى نشرة البعض و أدعى فية بظهور أحجار على القاع بعد جفاف نهر الألبه وإلا كنا سمعنا عن إغلاق ميناء هامبورج و تعطلة عن العمل .. ولا علم لنا بسبب عدم جفاف نهر الألبه و المؤكد عدم جفافة ، كما جفت باقى هذة الأنهار الأوروبية ..
و الخلاصة نهر الألبه لسبب ما لم يصيبة الجفاف ولا نقص مستواه حتى لأى عدد من الأمتار ولو بسيط وإلا كان تم الإعلان و التحذير من أدارة حركة ميناء هامبورج عن عدم قدرة سفن ذات غاطس معين من دخول مصب النهر للوصول للميناء و وضع حد لغاطس السفن المبحرة إلية يتناسب مع العمق الفعلى لمجرى النهر
الحالى من للمصب إلى الميناء و أستمرار التركيز على رصد عمق النهر ..

وصول الجغاف إلى نهر ال Elbe River
معناها عدم مقدرة السفن للإبحار خلاله من المدخل عند المصب فى بحر الشمال الى ميناء هامبورج لمسافة 110 km ومعناها إغلاق ميناء هامبورج أكبر ميناء فى ألمانيا وثالث أكبر موانى أوروبا .. فما حقيقة هذه الأخبار بالنسبة لنهر ” الألبه ” بالتحديد دوناً عن باقى الأنهار الأوروبية و تعطيل الملاحة النهرية فى أجزاء منها .
تعطيل ميناء هامبورج عن العمل كارثة قومية للأقتصاد الألمانى ..

الخبر لا يمكن بأى حال من الأحوال أن يكون صحيح بالنسبة لنهر ” الألبه ” بالتحديد ” Elbe River ” only و الأسباب مشروحة للتأكيد …

https://ar.m.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%A1_%D9%87%D8%A7%D9%85%D8%A8%D9%88%D8%B1%D8%BA

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock