أخبار اليوممحليات مصرية

وزيرا التنمية المحلية والأوقاف ومفتي الجمهورية ومحافظ الجيزة يفتتحون مسجد السيدة خديجة بنت خويلد بأكتوبر

في إطار احتفالات محافظة الجيزة بعيدها القومي .. افتتح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ” مسجد السيدة خديجة بنت خويلد الكائن بالمجاورة ١١ ، ١٢ ش أحمد عرابي متفرع من ش النباتات غرب سوميد بأكتوبر والمقام علي مساحه ٣ الاف متر .
وأكد وزير الاوقاف أن هناك نقلة نوعية في عدد المساجد التي يتم افتتاحها سواء الانشاء الجديد او الاحلال والتجديد والترميم حيث يتم اليوم افتتاح ٨٩ مسجد علي مستوي الجمهورية منها (٧٤) مسجدًا جديداً .
ومن جانبه قدم اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية التهنئة لمواطني محافظة الجيزة بمناسبة العيد القومي والذي جاء بالتزامن مع استقبال شهر رمضان المبارك مشيراً أن الوزارة تتابع مع كافة الوزارت والجهات المعنية توافر كميات إضافية من السلع الغذائية الأساسية ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضة بالإضافة الي التنسيق مع غرف عمليات المحافظات للتأكد من توافر كافة السلع الغذائية للمواطنين في كافة المدن والقرى والأحياء .
و أوضح محافظ الجيزة عقب أداء صلاه الجمعه أن إفتتاح المسجد اليوم يأتي في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي لافتاً إلى أن افتتاح المساجد بالمحافظة يدل على اهتمام الدولة ببناء الإنسان المصري، موضحاً أن الدولة عازمة على الإستمرار والمضي قدماً في تحقيق الإنجازات فى شتى القطاعات.
وأضاف المحافظ أن الدولة تعمل على افتتاح العديد من المساجد كمنارات للعلم، فضلاً عن كونها أماكن للعبادة ونشر تعاليم الدين السمحة والدعوة إلى الأخلاق الحميدة ونبذ العنف والتآخي بين جميع طوائف المجتمع من خلال الفهم الجيد لتعاليم الدين الوسطي الصحيح .
حضر فعاليات الافتتاح إبراهيم الشهابي نائب المحافظ والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد واللواء تامر ابو النجا رئيس مدينة الجيزة والشيخ السيد مسعد مدير مديرية الاوقاف ومدير المديريات ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن .

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى