أخبار اليوممقالات الكُتاب

وجدى وزيرى يكشف اسرار الجن فى رمضان

هل يوجد جن في رمضان؟ أم أنه يقيد مثل الشياطين، في محاولة للوصول إلى أسباب ارتكاب الناس للمعاصي في هذا الشهر
الجن يمكن أن يظهر في شهر رمضان بل ويتشكل أيضًا على هيئة إنس، أما التقيد فهو لمردة الشياطين فقط وليس جميعهم.
إن الشياطين تضعف قوتها وتقل قدرتها على نشر الوساوس بين البشر ولكن هذا لايعني انعدامها بشكل كامل
أن الشياطين تكبل ولكن لتصبح بعيدة عن الصائمين بأبدانهم وعقولهم وجوارحهم ويؤدون عبادات الله كاملة في هذا الشهر الفضيل، ولكن هذا لايعني سلسلتهم عمن يصومون بالجوع فقط ولايؤتون الصيام آدابه كاملة لذا فهم الأكثر عرضة لأذى الشياطين.
أن الشياطين بالفعل مبكلة في الحقيقة بالأغلال والقيود ولاتستطيع الوسوسة للصائم ولكن ارتكابه للمعاصي نابع من نفسه الأمارة بالسوء.
يمكن للجن أن يظهر في هيئة إنسان حتى في رمضان، ولكن أجمع عدد كبير من العلماء على أن الإنسان لايمكن أن يرى الجن على صورته الأصلية مستثنين بذلك الرسول صلى الله عليه وسلم وبقية الأنبياء عليهم السلام.
لذا فبقدرة الله تعالى يستطيع الجن أن يتحول إلى بهيمة أو شخص حتى يتمكن من الظهور للإنسان البشري كما جاء لأبي هريرة رضي الله عنه كأنه أسير يرعى أبناءه ويدعي حاجته وفقره.
وأكثر ما يتخذ الجن شكله هو الكلب والقط الأسود لأن هذا اللون هو المفضل لهم لاستمداد قوتهم منه.
عمومًا فالشياطين والجن يمكن أن يتشكلوا على هيئة بشر أو حيوانات أو أفاعي وعقارب، تعرف الناس بأنها جن في بعض الأحيان، وأحيانًا تكذب فتدعي أنها ملك من الملائكة أو أحد رجال الغيب.
وربما تتلبس شخص معين لتوصل رسالة من خلاله إلى أحد آخر ويصبح في هذه الحالة وسيطًا يتحكم فيه الجن وينقله من محل إلى آخر ويتحكم في تفكيره وتصرفاته لتحقيق أهدافه، لكن لايستطيع الجن التلبس إلا بالإنسان المنافق الضال الكافر بربه ولاتقترب من المؤمن التقي..

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى