أخبار اليومالمرأه والرجل

اطفال روسيا يصنعون فانوس رمضان

جريدة بكره احلى 

رئيس التحرير 

وجدى وزيرى 


متابعه جورج ماهر
نظمت الجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية ورشة فنية عن كيفية إعداد فانوس رمضان تحت إشراف الفنان “أحمد غويبة” بمشاركة اطفال روس ومصريين، بمقر البيت الروسى بالقاهرة.
من جانبه صرح “شريف جاد” رئيس الجمعية أن الورشة الفنية هى باكورة نشاط الجمعية للتحضير لشهر رمضان الكريم فى اول تعاون مع الفنان أحمد غويبة، لافتاً الى أن اختيار فانوس رمضان تحديداً لكونه يُعد موروثاً شعبياً وأحد أشهر رموز الشهر الكريم، التى تدخل البهجة والسرور على الجميع وخاصة الاطفال، وأضاف “جاد” أن لقاء الاطفال المصريين والروس معاً، يعكس أهمية التواصل الانسانى ودمج

الثقافات، ووجه “جاد” الشكر لأهالى الأطفال المشاركين فى الإحتفال، كما قدم الشكر لـ”مراد جاتين” على اقامة الورشة داخل البيت الروسى.
وقال الدكتور “فتحى طوغان” الأمين العام، أن الورشة تأتى فى اطار الأنشطة المجتمعية التى تقدمها جمعية الخريجين بالتعاون مع البيت الروسى بالقاهرة، وأكد على أن الأطفال استمتعوا كثيراً بتجميع الفانوس بأنفسهم ومعرفة قصة ظهوره وكيفية تصنيعه.
ومن جانبه عبر الفنان “أحمد غويبة” عن سعادته بالتعاون الأول مع البيت الروسى بالقاهرة، وقدم الشكر لكل من “مراد جاتين” مدير المراكز الثقافية الروسية فى مصر و”شريف جاد” رئيس جمعية الخريجين على الدعوة، لافتاً الى أن الهدف من الورشة أن يستمتع الأطفال بالعمل فى تجميع الفانوس ثم الاحتفاظ به كتذكار تاريخى.
يُذكر أنه على هامش الورشة تم عرض فيلم تسجيلى باللغتين العربية والروسية عن بداية ظهور فانوس رمضان وصناعته ومراحل تطوره، كما شارك فى الورشة الفنان “محسن مختار” رسام الكاريكاتير الذي رسم جميع الأطفال الروس والمصريين مما أضاف بهجة خاصة على الحضور.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock