أخبار اليوم

10 درجات.. انخفاض ملحوظ في طقس الأحد وثلوج على سانت كاترين

كشفت إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية أن حالة عدم الاستقرار في الطقس تبدأ اليوم الأحد على جميع أنحاء الجمهورية قائلة: “الأرصاد الجوية حذرت من ذلك منذ يومين وقامت بتحديث البيان اليوم وفقاً لآخر المستجدات”أن حالة عدم الاستقرار على مدار اليومين المقبلين تتسم بعدد من الخصائص أولها انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ لتصل ما بين 16-18 كعظمى في القاهرة على مدار يومي الأحد والإثنين والصغرى ما بين 9-10 درجات”..

وأوضحت أن الانخفاض سيصل إلى ـ2 درجة تحت الصفر في وسط سيناء، وهذا يؤدي إلى تكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

وأشارت إلى أن الرياح تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة، وهذا يؤدي إلى تدهور الرؤية على الطرق، خاصة الطرق السريعة والصحراوية، وارتفاع الأمواج يصل لـ5 أمتار، وهذا حدث الأسبوع الماضي.

ولفتت إلى أن الأمطار اليوم ستكون ما بين متوسطة إلى غزيرة، وستكون رعدية مصحوبة بالبرد، وستبدأ الأمطار من مساء اليوم وستكون من خفيفة إلى متوسطة، ومع دخول ساعات الليل ستكون أمطار رعدية، والأمطار تزيد يوم الإثنين.

الأرصاد الجوية: تكون الثلوج على سانت كاترين ووسط سيناء.

وتوقعت أن التحسن سيبدأ في الطقس من يوم الثلاثاء المقبل، قائلة:”التحسن في الأحوال الجوية يوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن موجة العواصف الرملية ستصل إلى القاهرة الكبرى والصعيد ومحافظات الوجه البحري وتؤثر على معظم أنحاء الجمهورية”.

وحول قرارات بعض المحافظات بإرجاء الدراسة قالت: “تعطيل الدراسة يقلل الكثافة المرورية ويساعد في سحب المياه من الشوارع.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى