أخبار اليوممحليات مصرية

الارصاد انتهاء موجة الطقس السيء اعتبارا من الثلاثاء.. أعرف التفاصيل

درجات الحرارة بمصر

طمأنت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بأنه اعتبارا من الثلاثاء المقبل، ستشهد البلاد استقرار ملحوظا في الأحوال الجوية وذلك بعد حالة الاضطراب التي شهدتها منذ أمس الخميس.

وقالت الأرصاد، إنه من المتوقع أن تتوقف الأمطار عن السقوط وتستقر درجات الحرارة، وتصبح الشبورة هي الصفة السائدة.

وأرجعت الأرصاد، السبب وراء موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار بهذه الكثافة إلى منخفض جوي تمركز على سطح البحر المتوسط تقدم مع الوقت ليقترب من الساحل الغربي للبلاد يصاحبه تساقط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى غزيرة على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ.

وأضافت الأرصاد، أن هناك غطاء سحابيا كثيفا يؤثر على باقي الأنحاء (القاهرة والدلتا وشمال الصعيد والوجه البحري)، خلال الساعات المتبقية من يوم الجمعة، يتساقط منه الأمطار بشكل متفاوت على مناطق مختلفة على أن تستمر الحالة خلال ساعات قادمة لتبقى سيناء وشرق البلاد تحت تأثير الأمطار بشكل كبير.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من أمطار متوسطة إلى غزيرة، تكون رعدية أحيانا مصحوبة بحبات البرد، اليوم الجمعة، على مطروح والدلتا والإسكندرية ودمياط وبورسعيد، كفرالشيخ والشرقية والدقهلية والغربية والمنوفية والقاهرة والجيزة والإسماعيلية والسويس والفيوم وبني سويف والمنيا، على فترات متقطعة من اليوم.

فيما حذرت الأرصاد من سيول على مناطق من سيناء وخليج السويس ” الزعفرانة ورأس غارب ورأس شقير”.

وأمطار خفيفة على فترات متباعدة من اليوم على مناطق من جنوب الصعيد.

وأشارت الأرصاد إلى نشاط للرياح على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء وشمال الصعيد.

نسبة الرطوبة على كافة أنحاء البلاد

وذكرت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 90 للعظمى، و40 للصغرى. وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 40 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى