أخبار اليومالاشاعة والحقيقةحملة الرد الالكترونى

إشاعة وقف سيستم التموين يوم 15فى الشهر

إشاعة وقف سيستم التموين يوم 15فى الشهر

رصدت حملة الرد الالكترونى علىإشاعة وقف سيستم التموين يوم 15فى الشهر الشائعات هذه الشائعة وهى وقف سيستم التموين بمنتصف الشهر لعمل جرد  وتواصل الاستاذ وجدى وزيرى مؤسس ورئيس حملة الرد على الشائعات مع الدكتور احمد كمال المتحدث الرسمى لوزارة التموين الذى أكد نفى الإشاعة وأصدر اليوم بيان يؤكد فيه،

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن عمليات صرف السلع التموينية الخاصة عن شهر أكتوبر 2023 مستمرة طوال أيام الشهر بشكل طبيعي دون توقف.

ونفت وزارة التموين في ـ بيان اليوم الاثنين ـ ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وقف الصرف منتصف الشهر الجاري نتيجة تحديث السيستم على ماكينات صرف السلع.

وأوضحت وزارة التموين أن صرف السلع التموينية وسلع فارق نقاط الخبز تتم من أول يوم إلي أخر يوم في كل شهر، إضافة إلي توافر كافة السلع المطروحة على قائمة المقررات التموينية والتي تصل إلي 31 سلعة ما بين بقوليات وغذائية واستهلاكية.

وقال الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن جميع كافة السلع الأساسية متوفرة بمخزونات كبيرة تصل لأكثر من 6 اشهر، مشيرًا إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة أو الحرة، فضلا عن تسيير حملات يومية على المنافذ للتأكد من توافر السلع.

وأوضح الوزير أن مخازن السلع على مستوى الجمهورية البالغة 1500مخزن قامت بتسليم كافة المنافذ على مستوى الجمهورية كاملة وفقا لربط كل تاجر.

من جهته قال الدكتور أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين ومعاون الوزير، أن أسعار السلع التموينية ثابتة لم تشهد أي تغيير، مطالبًا المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات التي تعمل على إثارة البلبلة.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى