أخبار اليومتحقيقات .. ومتابعات

قمة مصرية ــ برتغالية اليوم لبحث القضايا المشتركة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى حرص مصر على تعزيز آليات التعاون مع قبرص فى جميع المجالات. وأشاد بالتعاون القائم فى إطار الآلية الثلاثية مع اليونان، لاسيما فى مجال الطاقة فى شرق المتوسط، مشيرا إلى أهمية مواصلة العمل على الارتقاء بالتعاون فى جميع المجالات بما يُحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس أمس وزير خارجية قبرص نيكوس خريستودوليديس. وصرح السفير بسام راضى، المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس السيسى رحب خلال اللقاء بوزير خارجية قبرص وطلب نقل تحياته إلى الرئيس القبرصى. كما أعرب عن التقدير لمواقف قبرص الداعمة لمصر، مؤكدا ما تتسم به العلاقات المصرية ـ القبرصية من خصوصية وتميز.
وأضاف المتحدث أنه تم خلال اللقاء التطرق لعدد من الموضوعات المتعلقة بسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم استعراض سبل تعزيز أطر التعاون الثنائى على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية. كما شهد اللقاء التباحث حول مستجدات الأوضاع فى المنطقة، وسبل التصدى للإرهاب وجهود التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة.
وأشار إلى أن وزير خارجية قبرص نقل من جانبه تحيات الرئيس القبرصى إلى الرئيس السيسى، كما وجه التهنئة له بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية، معربا عن اعتزاز قبرص بما يربطها بمصر من علاقات تعاون متميزة وصلت إلى مستوى غير مسبوق خلال السنوات الماضية، وأصبحت نموذجا للتعاون البناء بين دول المتوسط.
حضر اللقاء سامح شكرى وزير الخارجية، وسفير قبرص بالقاهرة.
من ناحية أخرى، يستقبل الرئيس السيسى اليوم نظيره البرتغالى مارسيلو دى سوزا. وصرح السفير بسام راضى، المتحدث باسم الرئاسة، بأنه من المقرر أن يعقد الرئيسان جلسة مباحثات مشتركة لبحث سبل تعزيز التعاون فى مختلف المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك. وأضاف أنه من المقرر أن يعقد الرئيسان مؤتمرا صحفيا عقب مباحثاتهما، يتحدثان خلاله إلى وسائل الإعلام.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى