أخبار اليومالمرأه والرجل

مكاتب الشهر العقاري تبدأ في تسجيل طلبات الوافدين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

تبدأ اليوم الخميس مكاتب التوثيق والشهر العقاري، إلي جانب مكاتب الشهر العقاري، في استقبال المواطنين الوافدين لتسجيل طلباتهم بتعديل الموطن الانتخابي خلال الانتخابات الرئاسية، وذلك حتى يتسنى لهم الإدلاء بأصواتهم في المحافظات التي سيتواجدون بها أثناء الأيام المحددة للاقتراع الذي تبدأ أولى أيامه داخل مصر في 26 مارس المقبل ولمدة 3 أيام.

وتعمل مكاتب التوثيق والشهر العقاري، من اليوم جنبا إلى جنب لجان تلقي وتسجيل طلبات الوافدين الموجودة بمقار المحاكم الابتدائية والتي تقوم بتسجيل طلبات تعديل الموطن الانتخابي للمواطنين الوافدين.

وتناشد الهيئة الوطنية للانتخابات جموع المواطنين الوافدين إلى الحرص على الاستفادة من هذه التيسيرات التي تقدمها لهم الهيئة والتي تستهدف تمكينهم من أداء حقهم الدستوري في الانتخاب، وأن يسارعوا إلى التوجه للجهة الأقرب لأماكن تواجدهم، سواء أكانت المحكمة الابتدائية أو مكتب الشهر العقاري، لعمل هذا الإجراء الخاص بتعديل الموطن الانتخابي.

وحددت الوطنية للانتخابات 390 مكتبا للتوثيق والشهر العقاري، إلى جانب لجان المحاكم الابتدائية والتي تكون برئاسة أحد القضاة ويعاونه اثنان من الموظفين داخل كل مقر من مقار المحاكم الابتدائية المنتشرة في عموم محافظات الجمهورية والبالغ عددها 38 محكمة ابتدائية.

وتستمر اللجان التي تسجل طلبات المواطنين الوافدين بالشهر العقاري والمحاكم الابتدائية، في العمل من الساعة 9 صباحا وحتى 6 مساء بصورة يومية، بما فيها أيام الجمعة والعطلات الرسمية، وحتى 28 فبراير المقبل.

وتتم عملية التسجيل سواء بالمحاكم الابتدائية أو بمكاتب الشهر العقاري، إلكترونيا من خلال أجهزة القارىء الإلكتروني بالحواسب اللوحية (تابلت) بصورة مجانية دون أية رسوم، وبسهولة ويسر ولا تستغرق سوى دقائق قليلة، وذلك تيسيرا على المواطنين وحرصا على عدم تكبيدهم أي عناء أو مشقة.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock