أخبار اليوممحليات مصرية

«سيناء ٢٠١٨» تقطع أذرع الإرهاب مصرع ١٦ تكفيريا وضبط ٣٤ آخرين وتدمير 13 سيارة و 66 وكرا

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أمس البيان الرابع الخاص بالعملية العسكرية «سيناء 2018»، فى اليوم الثالث لبدئها، الذى تضمن استهداف القوات الجوية وتدميرها 66 وكرا تستخدمها العناصر الإرهابية فى الاختباء من عمليات القصف الجوى والمدفعى، والهروب من قواعد تمركزها فى أثناء حملات الدهم، والقضاء على 16 عنصرا تكفيريا، واكتشاف وتدمير مخزن للعبوات الناسفة. كما تم القبض على 4 من العناصر الإرهابية فى أثناء محاولتهم مراقبة واستهداف القوات بمناطق العمليات، وضبط 30 فردا من المشتبه بهم.

وأشار البيان إلى أن القوات تمكنت من اكتشاف وإبطال مفعول 12 عبوة ناسفة تم زرعها على محاور تحرك القوات، بالإضافة إلى تدمير ١٣ سيارة دفع رباعى خاصة بالعناصر الإرهابية، و31 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، بجانب تدمير 3 مخازن عثر بداخلها على كميات من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة وزى عسكرى. وأضاف البيان أنه تم اكتشاف وتدمير معمل ميدانى تستخدمه العناصر الإرهابية فى تصنيع العبوات الناسفة، وكذا اكتشاف وتدمير مركز إعلامى، عثر بداخله على العديد من أجهزة الحواسب الآلية، ووسائل الاتصال اللاسلكية، والكتب والوثائق والمنشورات الخاصة بالفكر الجهادى، بالإضافة إلى تدمير 6 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر، بمساحة إجمالية تقدر بنحو 20 فدانا، وضبط 18 طربة من جوهر الحشيش المخدر.

يأتى ذلك فى الوقت الذى واصلت فيه عناصر القوات البحرية تنفيذ مهامها المخططة، وإبرار المجموعات القتالية لعناصر الوحدات الخاصة البحرية من حاملة المروحيات «الميسترال»، لتنفيذ أعمال التمشيط بمنطقة ساحل العريش، بالتزامن مع تكثيف عناصر حرس الحدود والشرطة أعمالها فى إجراءات تأمين الأهداف الحيوية والمرافق العامة، وتنظيم الأكمنة الثابتة والمتحركة، وتنفيذ أعمال التمشيط بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى فى الظهير الصحراوى بصعيد مصر، وعلى الطرق والمدقات والدروب الجبلية على الاتجاهات الحدودية الجنوبية والغربية، لإحباط أى محاولة لاختراق الحدود الدولية.

وقد قامت قوات مكافحة الإرهاب من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين، مدعومة بعناصر من وحدات الصاعقة والمظلات وقوات التدخل السريع وعناصر من قوات الشرطة، بعمليات تمشيط ودهم واسعة النطاق على كل المحاور والمدن والقرى بشمال ووسط سيناء.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى