أخبار اليوممحليات مصرية

وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول تطورات العمل بإنشاءات جامعة شرق بورسعيد الأهلية

 

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، ود. أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، حول الزيارة التفقدية لمقر جامعة شرق بورسعيد الأهلية بمدينة “سلام” بمحافظة بورسعيد، بحضور عدد من قيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ولفيف من القيادات بالجامعة.

وأشار التقرير إلى ارتفاع مُعدلات التنفيذ للإنشاءات الجارية بكافة مباني الجامعة، مشيدًا بالالتزام بمُعدلات الإنجاز للأعمال الإنشائية التي تسير وفقاً للجداول الزمنية المُحددة مُسبقًا.

ولفت التقرير إلى أن جامعة شرق بورسعيد تقع على مساحة ٤٤ فدانا، وتضم عدة مباني منها، (إدارة الجامعة – ٦ مباني أكاديمية – مبنى للورش – مبنى للمعامل)، بالإضافة إلى الساحة الإدارية، والساحة الأكاديمية، والمنطقة الترفيهية، وتضم مباني الكليات مُدرجات وفصول تدريب، ومعامل وورش تدريب ومكاتب إدارية.

الجدير بالذكر أن الجامعة ستقدم عدة برامج دراسية مُميزة، منها (الصيدلة والتصنيع الدوائية – الطب البشري – طب وجراحة الفم – إدارة الأعمال وإدارة المشروعات – لغات – هندسة البناء والتشييد – هندسة العمارة المُستدامة – هندسة الذكاء الاصطناعي – هندسة الاتصالات والحاسب الآلي – هندسة برامج الطاقة والقوى الكهربية – هندسة الميكاترونكس والروبوتات – هندسة المواد الهندسية والتكنولوجيا المتقدمة – هندسة الميناء والهياكل البحرية – علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات).

وتجدر الإشارة إلى أن إنشاء الجامعات الأهلية يأتي في إطار تنفيذ توجهات الدولة بالتوسع في إتاحة فرص التعليم الجامعي، من خلال برامج دراسية عصرية تحاكي احتياجات سوق العمل ، من خلال إنشاء عدد من الجامعات الأهلية، وسعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى تنفيذ هذه السياسة توافقا مع مع خطة الدولة للتنمية المستدامة.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى