محليات مصرية

تحذير من الأرصاد امطار وسيول

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن حالة الطقس اليوم الخميس 17 فبراير إلى الثلاثاء 22 فبراير 2022، حيث يسود خلال تلك الفترة طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على الأنحاء كافة، يصل إلى حد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء.

وحذرت الأرصاد من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ابتداء من مساء يوم الجمعة ١٨ فبراير حتى يوم الأحد ٢٠ فبراير ٢٠٢٢، حيث من المتوقع أن تكون هناك حالة من التقلبات الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر، وانخفاض الحرارة ونشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

واعتبارًا من الاثنين 21 فبراير يعود الاستقرار في الاحوال الجوية على جميع الانحاء.

وفيما يلي حالة الطقس خلال الأيام المقبلة:

حالة الطقس الخميس 17 فبراير:
شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40% على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

حالة الطقس الجمعة 18 فبراير:
أمطار خفيفة إلى متوسطة متوقعة بنسبة حدوث 30-40% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الصعيد تمتد وتكون خفيفة على الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط رياح على السواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس السبت 19 فبراير:
أمطار متوسطة متوقعة بنسبة 60% على مناطق من مدن القناة وسيناء ومحافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40% على مناطق من السواحل الغربية والوجه البحري وجنوب الصعيد على فترات متقطعة

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى