أخبار اليوممحليات مصرية

بسبب الطقس وقف الملاحة البحرية في ميناء الإسكندرية والدخيلة لليوم الثاني

قررت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، مواصلة غلق بوغازي ميناءي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، لليوم الثاني على التوالي بسبب موجة الطقس السيئ، التي تجتاح المدينة حاليا.

وقال أحمد بريقع، المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إنه تقررإغلاق الميناء نظراً لسوء الأحوال الجوية، وتقلبات الحالة الجومائية، والتي تمثلت في ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح، وذلك حرصا على الأفراد والممتلكات، لحين تحسن الأحوال الجوية.

ووجه الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، جميع الإدارات المختصة برفع درجة الاستعداد، واستمرار متابعة الرصدات الجومائية بصفة دورية، من حيث سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، والضغط الجوي، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأفراد والممتلكات.

وواصلت موجة الطقس السيئ ضرب سواحل الإسكندرية، صباح اليوم الأربعاء، ولليوم الثاني على التوالي، يصاحبها هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح باردة عنيفة وصلت لحد العواصف وانخفاض كبير في درجات الحرارة.

وأعلنت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في جميع أجهزتها التنفيذية، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى