السبت, يناير 16, 2021
الرئيسيةأخبار اليومكامل الوزير: السكة الحديد لن تتطور إلا بتدريب العاملين على التكنولوجيا
أخبار اليوممحليات مصرية

كامل الوزير: السكة الحديد لن تتطور إلا بتدريب العاملين على التكنولوجيا

زار وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، اليوم الخميس 17 ديسمبر، معهد وردان المتخصص في تدريب العاملين بالسكك الحديدية.

وكرم الوزير أوائل شهادات الدبلومات الفنية للمدرسة الثانوية الصناعية بوردان والتابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر بمناسبة حصول المدرسة على أعلى نسبة نجاح بين مدارس التعليم الفني على مستوى المدارس الفنية لمحافظة الجيزة عام دراسي 2019/2020 وكذلك حصول عدد 3 طلاب من خريجي المدرسة على المراتب الأولى من العشرة الأوائل بالمحافظة.

وفي كلمته أمام الطلاب، أشار الوزير إلى أن المعهد الفني فوق متوسط لتكنولوجيا السكك الحديدية يستهدف تخريج أجيال متخصصة ومهرة تقود مسيرة تطوير السكة الحديد، وأن يتم اختيارها وفق أفضل معايير الاختيار ومن هنا جاء الاختبار للطلاب الجدد في الكلية الحربية مصنع الأبطال.

وذكر وزير النقل أن أن توجيهات القيادة السياسية باستمرار تتركز على استمرار عجلة الإنتاج مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، مشيرًا إلى توفير كافة الرعاية الطبية لطلاب المدرسة الثانوية الصناعية للنقل والمعهد الفني الفوق متوسط لتكنولوجيا السكة الحديد وتوفير كافة مناهج وأساليب التعليم الحديثة لمواكبة التكنولوجيا الحديثة في منظومة السكة الحديد الجديدة.

وشدد على أن أهمية الاهتمام بالعنصر البشري وسلامته وسلامة الركاب ثم سلامة المعدات والقطارات وكافة عناصر المنظومة الأخرى، مردفًا: من هنا جاء الإصرار على تأهيل العنصر البشري بما يجعله يتعامل مع الجرارات والعربات الجديدة وأنظمة الإشارات ذات التكنولوجيا الحديثة.

وأوضح كامل الوزير أن السكة الحديد لن تتطور إلا بعد تأهيل وتدريب العنصر البشري، حيث أن السكة الحديد تحتاج الشخص المؤهل بدنيا وعلميا بما يمكن من الإعتماد عليه في استيعاب تكنولوجيا السكة الحديد الحديثة وبما يجعله يتحمل المسئولية في إدارة السكة الحديد ويواكب المنظومة الحديثة.

 

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات