الأربعاء, نوفمبر 25, 2020
الرئيسيةالفن“نجاح وتألق لمنتدى تغريد فياض الثقافي اللبناني في فعالياته الثامنة والثلاثين
الفن

“نجاح وتألق لمنتدى تغريد فياض الثقافي اللبناني في فعالياته الثامنة والثلاثين

كتب / نور الطويل العيادى


أقام منتدى تغريد فياض الثقافي اللبناني فعالياته الثامنة والثلاثين في مكتبة القاهرة الكبرى –في الزمالك في القاهرة، الأربعاء الماضي 14/أكتوبر/2020 تحت عنوان”ذوو الهمم وتحديات العصر- مع الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر”
شارك الكثير من أبطال حرب أكتوبرالمجيدة بالإحتفال في الفعاليات، وأبهروا الحضور بقصص بطولاتهم الرائعة خلال أيام حرب اكتوبر، وبعضهم كان قد بدأ القتال منذ حرب الاستنزاف، وحتى وصلوا للنصر في حرب أكتوبر.
ومن المشاركين كان هناك سيادة اللواء محمد ربيع قائد الصواريخ في حرب اكتوبر، ورئيس الجندي المشهور ب”صائد الدبابات” مجند عبدالعاطي. وسيادة اللواء مصطفى عبية، والعميد محمد عبدالقادر وكان في الدفعة الثانية التي عبرت القناة يوم 6 اكتوبر، وأيضاً شارك البطل المقاتل سعيد البكري والذي كرمه الرئيس الراحل السادات، والبطل الفدائي سعد زغلول، الذي كان له دور كبير في ترجمة رسائل أفراد الجيش الاسرائيلي بسبب إتقانه للغة العبرية.
شارك أيضا العديد من ذوي الهمم الموهوبين في الشعر والموسيقى والغناء، كما شارك متحدثين عن خصوصية ذوي الهمم، ومنهم الناقدة هبة السهيت بكلمة عن (الفئات الرئيسية التي تصنف كإحتياجات خاصة وكيفية تأهيلهم).
وشاركت فرقة موسيقية بقيادة الفنانة منى الصاوي في احياء الفقرات الفنية بأغاني وطنية وعزف موسيقي بالكمان والعود والأورغ والدف والطبل وغناء كورالي، وأيضاً مشاركة بالعزف لأفراد من ذوي الهمم
واختتمت الفعاليات بأمسية شعرية فنية بمشاركة شعراء وفنانين من مصر ومن عدة دول عربية وأفريقية

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات