الثلاثاء, سبتمبر 22, 2020
الرئيسيةأخبار اليومرئيس حزب مصر القومى : انتخابات مجلس الشيوخ ..أعادة اعتبار للحياة السياسية في مصر
أخبار اليوممحليات مصرية

رئيس حزب مصر القومى : انتخابات مجلس الشيوخ ..أعادة اعتبار للحياة السياسية في مصر

كتبت : غادة أبو زيد

صرح الاعلامى وجدى وزيرى مساعد رئيس حزب مصر القومى للاعلام
بأن المستشار الدكتور روفائيل بولس تاوضروس رئيس حزب مصر القومى
أكد بأن مصر تشهد عقد انتخابات مجلس الشيوخ، والذي يعتبر عودته بمثابة رد أعادة اعتبار للحياة السياسية في مصر، بعد غيابة لفترة كبيرة.

ويتشكل مجلس الشيوخ من 300 عضو، وينتخب ثلث أعضائه بالاقتراع العام السري المباشر، ويعين رئيس الجمهورية الثلث الباقي، على أن يتم تخصيص ما لا يقل عن 10% للمرأة من إجمالي عدد المقاعد.

وأضاف المستشار الدكتور روفائيل أن التاريخ البرلماني لمجلس الشيوخ يعود لعام 1824 أي قرنين من الزمان، ويعد نوعا لتحسين صناعة التشريع ومشاركة مواطنين لهم كفاءات من نوع خاص في الحياة النيابية، مما يجعل مجلس الشيوخ يساعد في تقدم الدولة المصرية وتقديم اقتراحات ودراسات وعلاج وطرق وأدوات لتدعيم الحياة الديمقراطية والتقدم الاقتصادي والاجتماعي،عودة مجلس الشيوخ تأتي إعمالا للتعديلات الدستورية التي وافق عليها المصريين عام 2019، موضحا أن مجلس الشيوخ يعتبر الغرفة الثانية للبرلمان.

كما شدد المستشار الدكتور روفائيل بولس تاوصروس رئيس حزب مصر القومى
ضرورة المشاركة بالانتخابات لانه استحقاق دستوري يتطلب من المواطنين جميعا التصويت وممارسة حقهم الانتخابي، وايضاً هو واجب عليهم للتقدم بهذا الوطن.

 

كما أكد أنه يجب على المواطن اختيار أشخاص ذات خبرات عالية لذلك لابد من حسن اختيار المرشحين ووضع الصوت لمن يستحق وعدم السماح لاحد أن يؤثر عليك.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات