الجمعة, سبتمبر 18, 2020
الرئيسيةأخبار اليومالمقاولون العرب تهزم الزمالك هدفين مقابل هدف
أخبار اليومالرياضة

المقاولون العرب تهزم الزمالك هدفين مقابل هدف

وبدأت المباراة سريعة من جانب الطرفين واعتمد المقاولون على الهجمات الخاطفة وكرة عرضية من أمير عابد ارتطمت بقدم محمود علاء لتصل إلى التونسي سيف الدين الجزيري ليسددها بالقدم اليسرى أنقذها محمد أبو جبل ببراعة وانتهت معها الخطورة.

ورد الزمالك بمحاولة عن طريق بن شرقي وتسديدة قوية لكنها مرت بعيدا عن المرمى ومن كرة مشتركة يسقط حازم إمام ليخرج لتلقي العلاج خارج الملعب في الدقيقة السابعة من عمر المباراة.
ويحصل الزمالك على ركنية يحولها بن شرقي عرضية لكنها تمر بعيدا عن الخطورة ويشتتها دفاع المقاولون .

ويجري الجهاز الفني أول تغييراته اضطراريا بنزول محمد عبدالغني بدلا من حازم إمام في الدقيقة 11 من عمر المباراة .

ويرد المقاولون بهجمة مرتدة سريعة وكرة طولية تصل للويس إدوارد الذي وجد أبوجبل متقدما ليمر منه ويسدد الكرة في الشباك معلنا تقدم المقاولون بهدف دون رد في الدقيقة 13 من عمر المباراة .

ويتوغل بن شرقي في المنطقة من الجانب الأيسر ويحاول يمررها عرضية لكن يشتتها الدفاع لركنية بعدها تصل عرضية ينقذها الحارس ويفسد خطورة الهجمة .

وتستمر محاولات الزمالك من جانبي الملعب وركنية جديدة للفريق من الجانب الأيسر تصل في النهاية عرضية يحولها محمود علاء بقدمه لأوباما أمام المرمى لكنه سددها بجوار القائم وتضيع معها فرصة محققة في الدقيقة 18 من عمر المباراة .

ويرد المقاولون العرب بهجمة منظمة تصل من الجانب الأيسر عن طريق سيف الجزيري لمجلي لتصل في النهاية لشكري نجيب الذي سددها قوية لكن يتصدى لها أبوجبل ببراعة في الدقيقة 20 من عمر المباراة .
ويحاول الزمالك فتح ثغرة بدفاع المقاولون وتحديدا من الجناب الأيسر ويسيطر على مجريات اللعب لكن دفاع المقاولون المحكم حال دون وجود خطورة على مرمى أبوالسعود.

ويتلقى بن شرقي الكرة في الجانب الأيسر ويمررها متقنة لساسي داخل المنطقة الذي حاول المرور لكن يتدخل الدفاع وتخرج لضربة مرمى ومعها يوقف الحكم المباراة في الدقيقة 30 لالتقاط الأنفاس وشرب السوائل.
وينطلق أوباما بكرة مرتدة سريعة تصل لزيزو في الجانب الأيمن الذي حولها لعرضية متقنة يحولها مصطفى محمد برأسية لكنها تمر بعيدا عن المرمى في الدقيقة 34 من عمر المباراة .

ويواصل الزمالك الضغط من الجانب الأيسر ويخطف بن شرقي الكرة من فادي نجاح لاعب المقاولون الذي يعترضه قبل الوصول للمرمى ليشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب وركلة حرة للزمالك في الدقيقة 36 من عمر المباراة.

ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لأوباما خلال وقوفه في الحائط البشري للمقاولون ويسدد ساسي الركلة الحرة لكنها تمر بدون خطورة وترتطم بلاعبي المقاولون .

ويتلقى زيزو الكرة من الجانب الأيمن يمررها عرضية تصل لبن شرقي الذي استقبل الكرة وحاول تسديدها لكنها في يد الحارس بالدقيقة 40 من عمر المباراة .

واعتمد المقاولون على مرتدات لويس ادواردو وشكري نجيب لكنها لم تشكل خطورة على مرمى أبوجبل فيما كثف الزمالك من محاولاته عن طريق الجانبين لكن دفاع المقاولون يؤمن مرماه .

ويحتسب الحكم 3 دقائق كوقت بدل ضائع في المباراة وينطلق ادواردو داخل منطقة الزمالك ويتدخل الونش ليحصل المقاولون على ركنية مرت عرضية ارضية لكنها بدون خطورة .

ويرد الزمالك بمحاولة مرتدة من زيزو بعرضية لبن شرقي وترتد داخل منطقة العمق لكنها تفقد خطورتها وبعدها يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم المقاولون العرب بهدف دون رد .

وفى الشوط الثانى كثف الزمالك هجومه لإحراز هدف التعادل و إستغلال النقص العددي الذي يعاني منه المقاولون العرب منذ الدقائق الأولى من الشوط الأول .

وسجل بن شرقي الهدف في الدقيقة 73 بعد عرضية من أوناجم ويردها دفاع المقاولون تصل له داخل المنطقة ويسددها صاروخية في الشباك معلنا تعادل الفريقين بهدف لكل منهما .

وفى الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع شن المقاولون هجمة مرتدة وتصل لمحمد سالم الذي انطلق داخل المنطقة ومررها عرضية لمحمد عصام الذي أودعها الشباك معلنا تقدم المقاولون بهدفين لهدف .

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد المقاولون العرب إلى 40 نقطة في المركز الرابع ، فيما يتجمد رصيد الزمالك عند 42 نقطة فى المركز الثالث .

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات