الجمعة, سبتمبر 18, 2020
الرئيسيةأخبار اليوم“الأوقاف” تنهي خدمة المدير الإداري لمسجد الحسين ومجازاة اثنين من الأئمة وبعض العمال
أخبار اليوممحليات مصرية

“الأوقاف” تنهي خدمة المدير الإداري لمسجد الحسين ومجازاة اثنين من الأئمة وبعض العمال

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إنهاء خدمة المدير الإداري بمسجد الإمام الحسين ـ رضي الله عنه ـ، ومجازاة اثنين من أئمة المسجد بخصم شهر من بدل صعود المنبر، ومجازاة عاملين من عمال المسجد ومقيم الشعائر به بخصم ثلاثة أيام من راتبهم.

وذلك بناء على التحقيق الذي أجرته مديرية أوقاف القاهرة اليوم والمذكرة التي رفعتها بهذا بخصوص تقصيرهم في واجبهم الوظيفي، نتيجة خروج بعض المصلين عقب إحدى الصلوات عن الإجراءات الاحترازية التي قررتها الوزارة في التباعد والاقتصار على أداء صلاة الفريضة.

وكلف وزير الأوقاف ، مديرية أوقاف القاهرة بتعقيم المسجد، وعمل حرم آمن يحول دون الوصول إلى الضريح أثناء فتح المسجد للصلاة ورفع تقرير فور إنهاء التكليفات.

وكانت مديرية أوقاف القاهرة، قد قررت أمس الخميس، غلق مسجد الإمام الحسين، إلى إشعار آخر وإحالة جميع الأئمة و العاملين بالمسجد للتحقيق لتقصيرهم في واجبهم الوظيفي، نتيجة خروج بعض المصلين عقب إحدى الصلوات عن الإجراءات الاحترازية التي قررتها الوزارة في التباعد والاقتصار على أداء صلاة الفريضة.

وأكدت وزارة الأوقاف وعلى جميع المصلين وبخاصة محبي آل البيت الالتزام التام بالضوابط الإجرائية والوقائية التي قررتها الوزارة حتى لا تضطر إلى غلق أي مسجد نتيجة مخالفة الإجراءات الوقائية.

كما أكدت على جميع الأئمة والعاملين ب الأوقاف بذل أقصى الجهد في توعية المصلين من جهة ومتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية منذ فتح باب المسجد للصلاة لحين إغلاقه عقب أداء الصلاة حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة الإدارية والقانونية، حيث إن الوزارة تتابع وعن كثب على مدار الساعة مدى الالتزام بتنفيذ الضوابط الوقائية والإجرائية التي حددتها الوزارة، وذلك عبر أجهزة المتابعة المختلفة بها مع محاسبة كل مقصر في أداء واجبه.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات