السبت, سبتمبر 19, 2020
الرئيسيةأخبار اليوم“الأعلى للجامعات” يبحث قواعد التنسيق الثلاثاء المقبل
أخبار اليوممحليات مصرية

“الأعلى للجامعات” يبحث قواعد التنسيق الثلاثاء المقبل

يعقد المجلس الأعلى للجامعات ، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، اجتماعا، يوم الثلاثاء المقبل، لبحث العديد من الملفات الخاصة بالمنظومة التعليمية.

يأتي على رأس الملفات التي يناقشها المجلس، باجتماعه، عبر الفيديو كونفرانس، امتحانات السنوات النهائية التي يتم إجراؤها في هذه الأيام، والاطمئنان على الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجامعات، في ظل أزمة تفشي انتشار فيروس كورونا، وكذلك إعلان الجامعات نتائج امتحانات طلاب سنوات النقل، والتي شهدت إلغاء الامتحانات التحريرية نظرا لمجابهة جائحة كورونا.

كما يناقش المجلس الأعلى للجامعات ، ملف تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2020 – 2021، لطلاب مرحلة الثانوية العامة وشهادات المعادلات العربية والأجنبية، بعد الإعلان عن المقر الجديد لمكتب التنسيق بجامعة عين شمس، والأعداد المقرر قبولها بالعام الجديد ، بعد المخاطبات التي تمت الفترات الماضية من قبل المجلس لرؤساء الجامعات وتحديد الأعداد الخاصة بالطلاب الجدد بالكليات.

ومن المقرر أن يضع المجلس الأعلى للجامعات ، خلال اجتماعه الرتوش الأخيرة، لانطلاق ماراثون التنسيق للعام الجديد، الذي يبدأ باختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، والتي تبدأ السبت المقبل 25 يوليو الجاري وحتي 31 أكتوبر المقبل حسبما أعلنت جامعة عين شمس.

كانت وزارة التعليم العالي، اختيار جامعة عين شمس لتكون مقرا لمكتب التنسيق المركزي للمرة الأولى في تاريخ الجامعة ونقله من المدينة الجامعية بجامعة القاهرة.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات