السبت, يوليو 11, 2020
اخر الاخبار
الرئيسيةأخبار اليومحقيقة تعرض موكب «الحريري» لحادث
أخبار اليومالاشاعة والحقيقةحملة الرد الالكترونى

حقيقة تعرض موكب «الحريري» لحادث

وجدى وزيرى

مؤسس مبادرة حملة الرد الالكترونى على الشائعات

أكد الأمن ال لبنان ي أن موكب رئيس الحكومة السابق زعيم “تيار المستقبل” سعد الحريري، لم يتعرض لأي حادث أمني مباشر خلال زيارته إلى منطقة البقاع في 17 يونيو الجاري، مشيرًا إلى أن التحقيقات مستمرة للوقوف على المعطيات المتعلقة بالانفجار الذي وقع في المنطقة القريبة من موكب الحريري إبان تواجده.

وذكر جهاز قوى الأمن الداخلي (الشرطة ال لبنان ية) – في بيان له مساء اليوم – أنه تزامنًا مع تواجد الحريري في منطقة البقاع الأوسط، شاهد أحد المواطنين انفجار جسم غريب في الجو وسقوطه على الأرض فأبلغ عن الحادثة.

وأشارت قوى الأمن الداخلي إلى أن شعبة المعلومات (الاستخبارات) بدأت التحقيق بإشراف القضاء المختص، وبسرية تامة حرصًا على عدم استغلال الحادث في ضوء الأوضاع السائدة في لبنان ، لاسيما بعدما تبين أن موكب الحريري لم يتعرض أي حادث مباشر.

وأكدت قوى الأمن الداخلي أن التحقيقات لاتزال مستمرة وبسرية تامة توصلا لبيان جميع المعطيات المحيطة بما جرى في المنطقة في ذلك الحين.

وكانت قناة الحدث التابعة لشبكة أخبار العربية قد أذاعت خبرا مفاده انفجار صاروخ على بعد 500 متر من موكب سيارات الحريري خلال زيارته لمحافظة البقاع دون أن يتعرض الموكب لأي أثر للانفجار.

وأكد المكتب الإعلامي للحريري لاحقًا صحة المعلومات حول وقوع انفجار على بُعد مسافة قريبة من الموكب الذي كان يقل الحريري خلال زيارة له لمنطقة البقاع، وأنه تبلغ من الأجهزة الأمنية المعنية بحدوث انفجار في المنطقة في اليوم نفسه، غير أنه وبما أن الموكب لم يتعرض لأي اعتداء، ومنعًا لأي استغلال في ظل التشنج السائد في البلاد، كان قراره التكتم على الأمر وانتظار نتائج تحقيقات الأجهزة الأمنية المختصة.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات