السبت, أكتوبر 31, 2020
الرئيسيةأخبار اليومحجازي: وزارة التعليم توصلت لطلاب صورة الغش الجماعي في لجنة الثانوية والعقاب سيكون رادعا
أخبار اليوممحليات مصرية

حجازي: وزارة التعليم توصلت لطلاب صورة الغش الجماعي في لجنة الثانوية والعقاب سيكون رادعا

كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، ورئيس امتحانات الثانوية العامة ، تفاصيل جديدة عن صورة الغش الجماعي ، والتي ظهرت اليوم، بامتحان اللغة العربية للثانوية العامة، موضحا أنه تم تحديد اسم اللجنة والطلاب، وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، مشددا على أنه سيتم توقيع القانون بكل حزم على الواقعة ومحاسبة كل مسئول.

وأوضح أن بعض الصور المتداولة للغش الجماعى كانت لطلبة يجيبون عن أسئلة المواد غير المضافة للمجموع والتى تسلمها الطلاب عقب انتهاء امتحان مادة اللغة العربية، والتى يسمح للطلاب باصطحاب نموذج البوكليت فى مادتى التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والإجابة على الأسئلة فى المنزل وتسليمهم فى الموعد المحدد لها.

كان الدكتور رضا حجازي أكد مساء اليوم،  أنه جار التحقيق في الصورة المتداولة عن الغش الجماعي في امتحان اللغة العربية الذي أداه الطلاب اليوم.

للتواصل مع جريدة بكره احلى موقع الاخبار المتميز ونشر اعمالكم
والاعلان على موقع الجريدة
تليفون: 00201155442883
بريد الكترونى
wawaziry@gmail.com

أضاف حجازي لـ”بوابة الأهرام”، أنه يتم حاليا التحري عن هؤلاء الطلبة للتحقيق ما إذا كانت الصورة حديثة والواقعة تمت بالفعل أم لا، مشددا على أنه في حال صحتها سوف تكون هناك عقوبات مشددة على كل الأطراف المشتركة.

أوضح أن الوزارة لديها آليات كثيرة لكشف أي حالة غش جماعي بين الطلاب وتم إبلاغ مصححي الامتحانات بها، وإبلاغ الوزارة بأسماء الطلاب الذين تتشابه إجاباتهم وأخطائهم معا.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات