الثلاثاء, أكتوبر 20, 2020
الرئيسيةأخبار اليومبريطانيا ترحب بـ إعلان القاهرة لحل الأزمة الليبية وتطالب بدعم دولي لها
أخبار اليومتحقيقات .. ومتابعات

بريطانيا ترحب بـ إعلان القاهرة لحل الأزمة الليبية وتطالب بدعم دولي لها

أعلنت بريطانيا ترحيبها ب المبادرة المصرية لحل الأزمة الليبية ، والتي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس السبت تحت اسم “إعلان القاهرة” مطالبة بضرورة دعمها دوليًا بهدف وقف إطلاق النار في ليبيا.

ووجهت المملكة المتحدة -وفقًا لما نشرته “سكاي نيوز عربية” الدعوة إلى الأطراف الليبية للانخراط بشكل عاجل في المحادثات الرامية للتوصل إلى حل سياسي.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن أمس السبت، عن مبادرة جديدة بشأن ليبيا تحت اسم «إعلان القاهرة»، تتضمن تشكيل مجلس رئاسي منتخب، ووقف إطلاق النار اعتباراً من الثامن من يونيو الحالي.

وقال الرئيس السيسي في مؤتمر صحفي حضره المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي، وعقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي، إن الاتفاق يشمل تجديد الدعوة لاستئناف المفاوضات في جنيف، وإلزام كل الجهات الأجنبية بإخراج المرتزقة الأجانب من ليبيا، وتفكيك الميليشيات وتسليم أسلحتها إلى الجيش الليبي.

ويتضمن «إعلان القاهرة» كذلك احترام الجهود الأممية لحل الأزمة الليبية في إطارها السياسي، واستكمال أعمال مبادرة 5+5 برعاية الأمم المتحدة، وضمان تمثيل عادل لكل أقاليم ليبيا الثلاثة لإدارة الحكم في ليبيا للمرة الأولى في تاريخ البلاد، وإجراء انتخابات نزيهة، وتوزيع عادل وشفاف على المواطنين، دون استحواذ أي ميليشيات على أي من مقدرات الليبيين، وإطلاق إعلان دستوري ينظم العملية السياسية في البلاد.

 

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات