السبت, أكتوبر 24, 2020
الرئيسيةأخبار اليومبالصور تغير معالم المريوطية.. كورنيش سياحي على جانبي الترعة
أخبار اليوممحليات مصرية

بالصور تغير معالم المريوطية.. كورنيش سياحي على جانبي الترعة

وجدى وزيرى

نجحت محافظة الجيزة في تحويل وتغيير معالم ترعة المريوطية ، لتصبح ممشى سياحيا بعد أعمال التطوير التي شرعت فيها المحافظة منذ وقت قصير.

المشروع الذي رصدت له المحافظة نحو 200 مليون جنيه، أضحى من أبرز المشروعات التي أقدمت عليها في السنوات الأخيرة، لا سيما وأنه تصدر حديث السوشيال ميديا، مؤخرًا، بعد انتشار صور الترعة قبل وبعد التطوير.

وبحسب محافظة الجيزة، فإن أعمال التطوير الخاصة بمشروع ترعة المريوطية الذي أعلنته في بادئ الأمر، تتكون من 3 مشروعات، وهي تغطية جزء من ترعة المريوطية بطول 200 متر، والثاني يتضمن إعادة تأهيل 2.8 كيلومتر من ترعة المريوطية .
أما الثالث فيتضمن إنشاء موقف سرفيس أعلى المنطقة التي تم تغطيتها بسعة 400 سيارة سرفيس بدلاً من وقوفها تحت الكوبري، ما يقلل الكثافة المرورية في شارع المريوطية، بالإضافة لإنشاء ممشى حضاري بالمنطقة بطول 2 كيلو على جانبي الترعة، ووضع سور حول الترعة وإضاءتها بشكل حضاري.

اللواء علاء بدران ، نائب محافظ الجيزة ، قال إن الشركة القائمة على المشروع عملت فى الفترة الماضية، على تدبيش جسر الترعة بطول 2.8 كم، بدءًا من نهاية التغطية حتى الطريق الدائرى.

ولفت إلى أن المواطنين والمترددين على المنطقة سيشهدون تغيرا كاملا في المظهر الجمالي لمسار الترعة، حيث تم مراعاة إضافة العناصر الجمالية والمساحات الخضراء ومناطق انتظار السيارات والخدمات والإنارة الجمالية للممشى.

في السنوات الماضية، تسبب ضيق الطريق المجاور ل ترعة المريوطية على جانبيها، في كثير من الحوادث؛ سببت انزعاجًا كبيرًا للمواطنين، ودفع ذلك المحافظة، في سياق تطويرها، إلى العمل على توسعته وتدشين سور حديدي على الترعة بالتعاون مع وزارة الري؛ لمنع سقوط السيارات فيها كما كان يحدث في الماضي، بتكلفة إجمالية بلغت نحو 20 مليون جنيه.

بجانب ذلك، ولإحداث سيولة مرورية كبيرة في نطاق ترعة المريوطية ، عملت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على تطوير عدد من الشوارع الفرعية المطلة على الترعة بالتزامن مع أعمال الرصف الجارية بطول منطقة التطوير على كورنيش الترعة.

من جانبه، أوضح اللواء أحمد راشد ، محافظ الجيزة ، أنه يتم تدبيش جسر الترعة وتطويره بطول 3 كيلومترات بداية من شارع الهرم وحتى الطريق الدائرى، مضيفا أن الأعمال الجارى تنفيذها ستسهم بشكل كبير فى الارتقاء بالمظهر الحضاري، بما يعود بالنفع والمصلحة على المواطن، إضافة إلى أنه يعد محورا مروريا رئيسيا للمزارات السياحية.

وأكد محافظ الجيزة ، أنه سيتم تخصيص أماكن لانتظار السيارات، وإنشاء ممشي للمواطنين وسور حضارى، ويتم الآن السير وفق الجدول الزمنى المعد لإنهاء الأعمال في الموعد المقرر، وأنه يتابع بشكل دورى وميدانى أعمال التطوير الجارية.

وقال راشد، إنه سيتم إنشاء سور حضارى بطول مسافة التجميل البالغة 2.800 كم على جسر ترعة المريوطية للحفاظ على المجرى المائى من التلوث إضافة إلى إنشاء حائط دبش مائل على جانبى المجرى من الجانبين لإعطاء منظر جمالى للمجرى وأيضا للمحافظة على الجسور من الانهيارات، كما سيتم تجريف الجزء المردوم من المجرى بطول حوالى 1 كم، بتكلفة إجمالية 20 مليون جنيه.

ولفت راشد إلى أنه يتم المتابعة اليومية مع الشركات المنفذة للأعمال للتأكد من الانتظام في تنفيذ الجدول الزمني المحدد.

 

كورنيش المريوطية

 

كورنيش المريوطية

 

كورنيش المريوطية

 

كورنيش المريوطية

 

كورنيش المريوطية

 

كورنيش المريوطية

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات