الجمعة, أكتوبر 30, 2020
الرئيسيةأخبار اليومالمتحدث باسم الجيش الليبي: تحديد مكان اختطاف العمال المصريين بمقر تابع لميليشيا الحزم في مصراتة
أخبار اليومالشرق الاوسط وأفريقيا

المتحدث باسم الجيش الليبي: تحديد مكان اختطاف العمال المصريين بمقر تابع لميليشيا الحزم في مصراتة

قال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي ، إن جريمة اختطاف العمال ال مصر يين تضم إلى جرائم الرئيس التركي رجب طيب أرودغان، في ترهونة.

وأضاف المسماري،ال مصر يون المختطفون عمالة برئية ليس لها علاقة بما يحدث في ليبيا وتدفع ثمن دعم الدولة المصر ية للجيش الليبي»، مشيرا إلى أنه تم تحديد مكان اختطاف العمال المصر يين بمقر تابع لميليشيا الحزم في مصراتة.
وتوقع أن يكون عدد العمال المصر يين المختطفين يتراوح ما بين 19 إلى 22 شخصا، قائلا: «مش عارفين هناك أشخاص أخرى أم لا».

وأكد أن الوضع في مدينة برقة التي تضم بعض عناصر العمالة المصر ية آمن، معربا عن اعتذاره للشعب المصر ي عن أفعال ميليشيات الوفاق التي تتلقى أوامرها من أردوغان.

وحول تواجد القوات التركية في ليبيا قال «منذ شهر تراوح عدد الجنود الأتراك في ليبيا ما بين 1500 إلى ألفين عسكري، فضلا عن طائرات مسيرة وقوات من سلاح المدفعية وفرقاطات حربية ومنظومة دفاع جوي».

وأكد أن مبادرة إعلان القاهرة حول ليبيا هدفها استقلال وسلامة الأراضي الليبية، مشيرا إلى أن الجيش الليبي يتصدى لهجوم كبير من الميليشيات الإرهابية في مدينة سرت.

ولفت إلى أنه سيتم إحالة كافة الجرائم الإرهابية التي ارتكبتها الميليشيات وأردوغان إلى القضاء الليبي والدولي، مشيرا إلى أنه من الصعب إقامة لقاء من المشير خليفة حفتر والسراج خلال الفترة الماضية.

وأكد أن الجيش الليبي يمتلك معنويات عالية، وقادر على مواصلة القتال.

 

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات