السبت, أكتوبر 31, 2020
الرئيسيةأخبار اليومالتضامن: بدء صرف معاشات الشريحة الثالثة الأحد
أخبار اليوممحليات مصرية

التضامن: بدء صرف معاشات الشريحة الثالثة الأحد

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الأحد القادم، صرف معاشات الشريحة الثالثة لأصحاب المعاشات ممن تزيد معاشاتهم عن ٢٠٠٠ جنيه وحتي ٣٠٠٠ جنيه ويستمر الصرف على مدار يومين.

وكان قد شهد الخميس الماضي انتهاء مواعيد صرف الشريحتين الأولى والثانية لأصحاب المعاشات الأقل من 2000 جنيه.

وأشار التقرير، الذي تلقته نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي من غرفة العمليات المركزية المشكلة من قيادات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لمتابعة صرف المعاشات، إلى انتظام عمليات صرف معاشات شهر يونيو في الأيام الأربعة الأولى حيث بلغ إجمالي حركات الصرف 4.35 مليون حركة صرف بقيمة إجمالية تزيد على 4.89 مليار جنيه.

وأوضح التقرير انتظام عمليات صرف المعاشات في رابع أيام صرف معاشات شهر يونيو وثاني أيام الشريحة الثانية لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون 2000 جنيه فأقل، حيث بلغ عدد الذين صرفوا معاشاتهم من خلال منافذ صرف صندوقي التأمين الاجتماعي 395 ألف حالة بقيمة إجمالية 405 مليون جنيه، وعدد الذين صرفوا معاشاتهم عبر ماكينات الصرف الآلي 2.21 مليون حالة صرف بقيمة إجمالية 2.67 مليار جنيه، بالإضافة 1.74 مليون حالة صرف قاموا بصرف معاشاتهم من خلال مكاتب البريد بقيمة إجمالية 1.81 مليار جنيه ، في حين تم تحويل 4.45 مليار جنيه على البنوك تصرف لما يزيد على 1.68 مليون قائم بالصرف.

وتيسيرا على الحالات المطلوب تنشيط بطاقة الصرف لهم لمرور 6 أشهر على أخر تنشيط سوف يستمر السماح لهم بصرف معاش شهر يونيو دون الحاجة إلى تنشيط بطاقة الصرف من داخل المنافذ.

وفى السياق ذاته، أكدت الوزارة، على توفيرها كافة وسائل الحماية الطبية اللازمة من قفازات واقنعة طبية ومواد مطهرة للعاملين بمنافذ الصرف وإدارة الأمن وخدمة المواطنين، بالإضافة إلى تطهير كافة هذه المنافذ بشكل دوري قبل البدء في عملية الصرف.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات