الثلاثاء, أكتوبر 27, 2020
الرئيسيةأخبار اليومصلاح في قائمة العظماء العشرة في تاريخ صفقات ليفربول
أخبار اليومالرياضة

صلاح في قائمة العظماء العشرة في تاريخ صفقات ليفربول

بات الحديث داخل أوساط الدوري الإنجليزي لكرة القدم منحصرا خلال الفترة الحالية عن لغة الإحصائيات والأرقام، في ظل توقف النشاط بسبب انتشار فيروس كورونا .. وقد كان لفريق ليفربول ونجومه نصيب الأسد في هذه المعادلة لاسيما أن الريدز يتصدر البطولة وبفارق 25 نقطة عن اقرب منافسيه، ليظل الأحق والأقرب للحصول عليها في حالة استئناف المسابقة.

وفي تقرير لموقع “برينك واير” الإنجليزي لأفضل عشر صفقات عقدها الريدز علي مدار التاريخ جاء نجم مصر محمد صلاح في المركز الخامس، حيث أشار الموقع إلى أن “مو” يعد من أفضل المواهب العالمية التي دخلت انفيلد عبر تاريخه .

وأضاف أن صفقة صلاح الذي انتقل للاحمر مقابل 37.8 مليون جنيه إسترليني عام 2017، صدمت البعض ، لكنه تحمل ذلك خاصة مع عدم نجاح تجربته في تشيلسي، إلا أنه أظهر روحه وإصراره على إثبات وجوده الذى نال ثقة الجماهير والجهاز الفني .

وأشار “برينك واير” إلي أن وسط أجواء النقد والسلبية ، استحق صلاح أن يكون أحد أنجح التعاقدات في التاريخ الحديث، خاصة أن أهدافه الـ 70 في 100 مباراة بالدوري تجعله يحتل المرتبة الأولى ،مشيرا إلى أنه لم يكن أحد يتوقع منه أن يكون جزءًا مهمًا من أخطر ثلاثي هجوم في العالم , وهي شهادة على تفوقه وعقليته منذ أن وطأت أقدامه النادي في 2017.

وجاء علي رأس القائمة النجم الأسبق كيني دالجليش أو الملك كيني، والذي جاء الي الريدز بعد أن قاد فريقه سيلتيك الأسكتلندي للقب الدوري أربعة مواسم ، ورفض الانضمام إلى مانشستر يونايتد مفضلا ليفربول في أغسطس من عام 1977 , ولم تتكلف الصفقة سوي 440 الف جنيه إسترليني، وإن كان هذا المبلغ لا يساوي تاثير دالجليش علي الفريق سواء داخل الملعب او خارجه ليصبح صورة لما هو عليه اليوم.
واحتل المدافع الهولندي العملاق فيرجيل فان دايك المركز الثاني، وهو الذي انضم للريدز عام 2018 مقابل 75.2 مليون جنيه إسترليني، يليه الأسطورة السابق ايان راش.

راش هداف ليفربول على الإطلاق برصيد 346 هدفًا, ثم النجم الاسم جون بارنز الذي التحق بصفوف ليفربول مقابل 900 الف جنيه استرليني عام 1987 من فريق واتفورد ، وكان من احد أكثر اللاعبين موههبة في كرة القدم العالمية في ذلك الوقت, وسجل 108 أهداف في 407 مبارات.

واحتل المركز السادس آلان هانسن الذي انضم للنادي مقابل مائة الف جنيه إسترليني عام 1977، وكان ثاني أعلى مدافع في هذه الفترة لسبب وجيه. حيث كان المدافع المركزي جزءًا حيويًا من فريق ليفربول العظيم طوال أواخر السبعينيات وحتى الثمانينيات، وشارك في 620 مباراة ، وساهم في الحصول علي ثلاث كؤوس أوروبية وثمانية ألقاب في الدوري.

بينما كان المركز السابع من نصيب نجم أوروجواي وبرشلونة الحالي لويز سواريز الذي انضم لقلعة انفيلد عام 2011 مقابل 22.8 مليون جنيه استرليني , وكان مشواره مع الريدز حافلا بداية من سباق اللقب المؤلم في 2013/14 إلى عضة ذراع برانيسلاف إيفانوفيتش, وقد سجل 82 هدفا في 133 مباراة.

وجاء في المركز الثامن الحارس البرازيلي العملاق اليسون بيكر الذي انتقل للفريق الأحمر عام 2018 مقابل 66,8 مليون جنيه إسترليني، وقد انهي بوجوده مشكلات ليفربول بشأن حراس المرمى. وكان أغلى حارس في ذلك الوقت وفي قد استحق ذلك بأدائه المميز وقيادته للفريق الي دوري الأبطال الموسم الماضي.

في حين حل البرازيلي وللاعب برشلونة الحالي فيليب كوتينيو في المركز التاسع، يلي سامي هيبيا النجم الأسبق والذي انضم مقابل 2.5 مليون جنيه إسترليني عام 1999, وهي القيمة التي لم يصدقها الكثيرون خاصة أن المدافع الفنلندي السابق كان واحدا من أكثر التعاقدات الناجحة في تاريخ ليفربول و فاز نعه بستة ألقاب.

جريدة بكره أحلى .. موقع الاخبار المتميز

للتواصل ونشر اخباركم والإعلانات في موقع الجريدة

تليفون وواتس 01155442883

ومن كل الدول : 00201155442883

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات