السبت, أكتوبر 24, 2020
الرئيسيةمقالات الكُتابدكتور محمد عيد زكي يكتب “طريق النور “
مقالات الكُتاب

دكتور محمد عيد زكي يكتب “طريق النور “

جريدة بكره أحلى .. موقع الاخبار المتميز

كل إنسان يحمل بداخله حُلما وطموحا يرغب في تحقيقه فهناك من يسعى لتحقيق هذا الحُلم بكل ما أوتى من قوة وهناك من يحلم بدون سعي أو كفاح من أجل تحقيق هذا الطموح أو هذا الحُلم .
إن من يتوكل على الله دون سعي أو بذل جهد أو مواجهة عقبات لا يتحقق حلمه أو طموحه ولكن في عصرنا الحالي نجد أن هناك شبابا لا يسعون ولا يجتهدون ويتحقق له ما يريد .. كيف ؟ لأنهم يعتمدون على وساطتهم أو جاه ومال أبائهم ويتحقق لهم ما يريدون ، وعلى العكس من ذلك هناك شبابا يحمل بداخلة أملا في الله سبحانة وتعالى ولديه حُلم كبير وطموح أكبر في الرفعة والرقي والتقدم ويسعون ويكدحون ويواجهون العقبات والصعاب ففيهم من ييأس ولا يتحمل ويسقط في وسط الطريق وفيهم من يثابر ويعاني ويتحمل من أجل تحقيق الحلم ويحاول مرات ومرات وقد يتحقق الحلم أو لا يتحقق ولكن ” الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً ” فيرسل لنا بريق نور يضيء لنا الطريق ويهدينا إلى أنفسنا فنجد أن بداخلنا طاقات كامنة لا ندركها ولا نستفيد منها وحينما نوجه اهتمامنا بها نجدها طريقاً ممهداً لتحقيق الحُلم فقد يسعى الإنسان لتولي قيادة أو منصب معين ولكنه لم يوفق لسبب أو لأخر ولكنه يكتشف بداخله مواهب كامنة قد تكون فنية أو أدبية أواجتماعية
حينما يركز الاهتمام بها قد تكون هذه الطاقات الكامنة هى طريق النور الذي يرشدنا إلى تحقيق أحلامنا وطموحاتنا .
يجب علينا أن نتأمل ما بداخلنا من قدرات كامنة غير مستغلة ونسعى لتوظيفها إلى ما يجعلنا أفضل معنوياً ومادياً . ويجب على جهات ومؤسسات الدولة أن تستفيد من الطاقات الكامنة لموظفيها في تطوير العمل والنهوض بالاقتصاد القومي للبلاد والابتعاد عن التكتلات الموجودة داخل المؤسسات بهدف المصلحة الشخصية والحفاظ على المكانة وليس المصلحة العامة والحفاظ على المكان.
إن الطاقات الكامنة هى التي تولد الإبداع والإبتكار أما الروتين العقيم يقتل الإبداع والإبتكار ويجعلنا غير قادرين على التركيز بداخلنا مما يجعلنا لا نستطيع اكتشاف طاقاتنا الداخلية التي تعتبر قوة لا يستهان بها .
قد يكون طــريق النور في مستقبل إنسان أو يكون في نهوض مؤسسة أو في إبداع فنان أو في اكتشاف طريق أخر للابتكار والتميز أو .. أو … أو ….
( تأملوا قدراتكم الداخلية )

للتواصل ونشر اخباركم والإعلانات في موقع الجريدة

تليفون وواتس 01155442883

ومن كل الدول : 00201155442883

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات